إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يواصل انخفاضه لليوم الثاني على التوالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

واصل اليورو تراجعه امام الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي خلال معاملات الاثنين في الوقت الذي يلقى فيه ضغوط سلبية من تحسن البيانات الامريكية و تباين توجهات البنك الأوروبي مقابل سياسات البنك الاحتياطي الفيدرالي.

وعلى الرغم من العطلات التي تشهدها بعض البنوك الأوروبية اليوم بجانب غياب البيانات الاقتصادية، إلا أن القرارات و البيانات التي صدرت في الأسبوع السابق لاتزال ذات تأثير على التحركات في الأسواق.

البنك الأوروبي قام بخفض سعر الفائدة الأساسي إلى 0.15% بجانب خفض الفائدة على الودائع إلى -0.1% والاعلان عن التحضير لسياسات تخفيف كمي.

وفي مقابل ذلك لاتزال البيانات تؤكد قوة وتيرة تعافي الاقتصاد الأمريكي لاسيما بعد بيانات سوق العمل التي صدرت يوم الجمعة حيث تراجع معدل البطالة إلى 6.3% في مايو ايار وضمن أدني مستوى منذ خمسة اعوام ونصف، بينما اضاف الاقتصاد الامريكي 217 ألف وظيفة ويظهر عودة وتيرة التوظيف لمستويات ما قبل الازمة المالية العالمية.

وفي ضوء ذلك تشهد أسواق الأسهم العالمية قمم تاريخية جديدة ضمن تجدد التفاؤل بشأن تحسن وتيرة نمو الاقتصاديات العالمية. الامر الذي يعكس ارتفاع مستوى شهية المخاطرة لدى المستثمرين في الأسواق.

اليورو انخفض أمام الدولار الأمريكي إلى مستويات 1.3585 ساعة كتابة التقرير بعد ان ارتفع في المعاملات المبكرة إلى مستويات 1.3667 لكن لايزال بعيدا نوعا ما عن ادنى مستوى في أربعة شهور عند 1.3502 التي سجلها يوم الخميس السابق بعد قرار البنك الأوروبي.

ضعف اليورو بجانب البيانات الامريكية الإيجابية دعمت من ارتفاع الدولار الأمريكي وما يظهر على مؤشر الدولار حيث ارتفع مسجلا مستويات 80.67 بعد أن بدأ اليوم عند 80.41 .
 

xm    xm

 

 

اهلا وسهلا بك
 

xm    xm

 

 

ما اخبار اليورو اليوم و هل تعتقد انه سوف يرتفع في الغد

انا اتوقع ارتفاع

مع تحياتي
 

xm    xm

 

 

انا اتوقع ارتفاعه غدا لان اذا دققت على اليورو على شارت الساعة يمكنك ان تلاحظ ان اليورو دولار طوال تقريب ال 10 ساعات يتداول بشكل عرضي بين
1.3551 و 1.3535
حيث ان السعر يهبط لنقطة الدعم 1.3532 ويرتد لل 1.3551 فاظن ان نقطة الدعم 532 نقطة قوية حاليا وان السعر سوف يرتد عنها في الساعات التالية مرتفعا انشاء الله لغاية 1.3585 , فعندها قد يكمل بالاتجاه لاهداف 1.3610- 1.3630
 

xm    xm

 

 

اليورو في هبوط و وضعه غير مطمئن اعتقد انه يوم الجمعة سوف يرتفع بشكل بسيط

ما رايك اخي الكريم
 

xm    xm

 

 

سجل اليورو تراجعا بلغت نسبته 0.15 % أمام الدولار الأمريكي مقترباً من أدنى مستوى في أربعة أشهر 1.3502 دولار ويأتي هذا التراجع كرد فعل مباشر لقرارات البنك المركزي الأوروبي بتوسيع السياسات التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد في منطقة اليورو وإيقاف مسلسل تدهور مستويات التضخم بالاقتصاد.

التحليل الفني :

استمر تراجع زوج اليورو دولار لليوم الرابع على التوالي، حيث أطاح الزوج بمستويات خط الاتجاه الصاعد وأغلق دون مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم مقتربا من مستوى الدعم 1.3500 ومتراجعا من المقاومة الهامة 1.3680 .

السيناريو الإيجابي:

من الناحية الإيجابية فإن قوة الزوج في الإغلاق أعلى مستويات المقاومة 1.3680 وعودة الزوج داخل إطار ونطاق الاتجاه الصاعـد مرة أخرى وحينها سيؤهل الزوج من الوصول لمستويات المقاومة 1.3730.

السيناريو السلبي:

من الناحية السلبية فإن كسر الزوج لمستويات الدعم 1.3500 سيكون اليورو دولار على موعد مع مستويات الدعم التالي 1.3478.
 
عودة
أعلى