إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انتعاش السلع الأساسية ضمن عمليات التصحيح لليوم الثاني على التوالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انتعشت أسعار السلع الأساسية ببداية الجلسة الأمريكية ضمن استمرار عمليات التصحيح الصاعد بعد الانخفاض الكبير الذي سيطر عليها خلال الفترة القليلة الماضية بتأثير من قوة الدولار الامريكي و مع تقلص التوترات الجيوسياسية سواء في الشرق الاوسط حيال قضية غزة و حتى بين أوكرانيا و روسيا.

استفادت أسعار الذهب من ارتفاع الطلب الفعلي الصيني على الذهب مستفيدة من انخفاض الأسعار إلى أدنى مستويات منذ شهريين خلال الفترة الماضية، إلا أن هذه الارتفاع ضمن حركات التصحيح على الذهب منذ الأمس مقلصة من أثر الدولار الامريكي عليها خلال الفترة الماضية.

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي المركب usdix بتمام الساعة 15:12 بتوقيت غرينتش +3 حول مستويات 82.55 و سجل الأعلى عند مستويات 82.75 و الأدنى عند 82.51 مقارنة بسعر الافتتاح عند 82.55.

صعدت أسعار الذهب مع الانباء المتضاربة عن الأزمة الأوكرانية فالقتال مستمر بين الأوكران و الروس على الرغم من الحديث عن بوادر نوايا حسنة بين الطرفين الروسي و الأوكراني للتوصل لخارطة الطريق لإنهاء الأزمة الاوكرانية، فقد صرح بوتين بعد الاجتماع مع الرئيس الأوكراني بان ` المحادثات مع أوكرانيا ايجابية` مع التوقعات بسلسلة من المحادثات بين الطرفين من المحتمل أن تكون مباشرة ستجري فعلا بين الأوكرانيين و الروس في القريب العاجل.

في الشرق الأوسط، فقد أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس عن وقف إطلاق النار مع إسرائيل بعد حرب دامت 50 يوماً ، مع فتح المعابر والسماح بإدخال المساعدات بما يحقق متطلبات إعادة الإعمار في غزة، والاتفاق على زيادة مساحة الصيد على سواحل القطاع إلى 6 أميال بحرية.

من المحتمل ان لا تطول مرحلة التصحيح الصاعد طويلا، إذ من المتوقع ان توصل أسعار الذهب انخفاضها على المدى المتوسط إلى الطويل متأثرة من بوادر قوة الاقتصاد الأمريكي و احتمالية رفع أسعار الفائدة من البنك الفدرالي بوقت أبكر مما كان متوقعا.

من الناحية التقنية، يتذبذب السعر فوق مستويات الدعم الأساسية حول 1275.00$ و التي إذ تم كسرها فان السعر سوف يعيد اختبار المستويات الدنيا التي سجلها الأسبوع الماضي عند 1272$ و إذ تم كسرها بشكل قاطع فسنشهد الانخفاض إلى 1266$، من الجهة العلوية يتوقع أن يكون سقف عمليات التصحيح حتى 1290$، و لكن الاختراق و الثبات فوق الحاجز 1300$ فانه سوف يلغي التوقعات السلبية.

-بتمام الساعة 07:49 بتوقيت نيويورك ،ارتفعت أسعار الذهب الآنية بنسبة 0.16% مسجلة مستويات تداول حالية حول 1286.04$.

-صعدت أسعار الفضة بنسبة 0.03% مسجلا مستويات تداول حول 19.45$.

-ارتفعت أسعار البلاتين بنسبة 0.52% مسجلة مستويات تداول حول 1425.13$

-انخفضت أسعار البلاديوم بنسبة 0.20% لتتداول حول 887.25$

استقرت عقود النفط الخام الأمريكي حول اعلى مستويات منذ ثلاثة أيام مع ترقب المستثمرين لتقرير وكالة الطاقة الأمريكي الذي من المتوقع ان يظهر انخفاضا في المخزون الامريكي للأسبوع الثاني على التوالي ، إذ من المتوقع ان ينخفض إلى 9.4 مليون برميل مقارنة بالقراءة السابقة بانخفاض 4.5 مليون برميل.

استفادت أسعار النفط الخام من الانباء عن انضمام ايران لدعم العراقيين الأكراد في قتالهم لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في شمال العراق

-ارتفعت عقود النفط الخام الامريكي تسليم تشرين الأول بنسبة 0.29% مسجلة مستويات تداول حالية حول 94.13$.

-صعدت عقود برنت تسليم تشرين الأول بنسبة 0.29% مسجلا مستويات تداول حول 102.80$.
 
عودة
أعلى