إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انتهاء أزمة اليمن يدفع بأسعار النفط الخام إلى الانخفاض

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفضت أسعار النفط الخام لليوم الثاني على التوالي لتسجل أدنى مستوياتها في أسبوع وذلك بعد وقف إطلاق النار في العملية العسكرية في اليمن الأمر الذي أنهى الزخم الإيجابي الذي تمتعت به أسعار النفط الخام خلال الأسابيع الماضية.

انخفضت أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوياتها عند 55.74 دولار للبرميل وقت كتابة التقرير بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند 56.49 دولار للبرميل.

انخفاض أسعار النفط الخام يعكس انتهاء الزخم الإيجابي الذي شهدته الأسعار خلال الفترة الماضية، يأتي هذا بعد موافقة الأطراف على وقف إطلاق النار في اليمن وانتهاء العملية العسكرية التي قادتها السعودية وحلفاؤها ضد جماعة الحوثيين المسلحة في اليمن.

من جهة أخرى يواجه النفط الخام ضغط سلبي من جراء استمرار ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية مما يزيد من تخمة المعروض من النفط في الأسواق العالمية، في ظل تسجيل السعودية لمعدلات إنتاج قياسية مع إصرار منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" على الحفاظ على حصتها في السوق وإرغام الدول المنتجة الغير الأعضاء على خفض إنتاجها قبل تدخل المنظمة لتعديل الأسعار.

اليوم سيصدر عن الولايات المتحدة تقرير وكالة الطاقة الأمريكية والذي من المتوقع أن يظهر ارتفاع جديد في مخزونات النفط الخام بمقدار 2.375 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بعد ارتفاع سابق بقيمة 1.294 مليون برميل.

استمرار الارتفاع في المخزونات الأمريكية من النفط الخام يهدد بامتلاء أماكن التخزين، ويدل أيضاً أن عمليات إيقاف المصافي النفطية في الولايات المتحدة عن العمل تظل غير مؤثرة على حجم الإنتاج الأمريكي الذي وصل إلى أعلى معدلاته منذ ثلاثة عقود.
 
عودة
أعلى