إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض أسعار النفط قبيل اجتماعات مجموعة العشرينن وأوبك

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، مما أدى إلى محو بعض ارتفاع يوم الأربعاء، قبل سلسلة من الاجتماعات الرئيسية على هامش قمة مجموعة العشرين هذا الأسبوع وتجمع أوسع لمنتجي النفط الرئيسيين ابتداءً من الاثنين المقبل.

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط المتداولة في نيويورك 69 سنتًا، أو 1.2٪، لتصل إلى 58.69 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 7:51 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:51 بتوقيت جرينتش)، في حين انخفض سعر خام برنت المؤشر القياسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة بمقدار 75 سنتًا، أو 1.1٪، ليصل إلى 64.94 دولار. وجاء تراجع يوم الخميس بعد ارتفاع بنسبة 2٪ بعد أن أظهرت بيانات حكومية أسبوعية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بنسبة أكبر منذ عام 2016.

من المرجح أن يوفر اجتماع مجموعة العشرين - وبشكل أكثر تحديداً، الاجتماع الثنائي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ - مزيدًا من الوضوح بشأن مسار الطلب العالمي على النفط في النصف الثاني من العام ، اعتمادًا على مقدار التقدم الذي يحرزه الجانبان لحل النزاع التجاري. وقال متحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين إن ترامب سيجتمع مع شي في الساعة 11:30 صباحًا (2:30 بتوقيت جرينتش) بالتوقيت المحلي في أوساكا يوم السبت، وفقًا لوكالة رويترز. الساعة 10:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة.

ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست يوم الخميس أن واشنطن وبكين "اتفقتا مبدئيًا" على هدنة من شأنها أن تعلق جولة ترامب من الرسوم الجمركية الإضافية على البضائع الصينية.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت لاحق أن شي كان يخطط لإعطاء ترامب الشروط المقترحة لتسوية تهدف إلى وضع حد للصراع التجاري. ومع ذلك، لاحظت وول ستريت جورنال أن بكين تضمنت قائمة بالشروط ولم يكن من الواضح أنها ستكون مقبولة لدى الرئيس الأمريكي.

وقالت إلين والد، رئيسة شركة Transversal Consulting and Investing.com ، "أفضل ما يمكن أن نأمله هو الالتزام بمزيد من المفاوضات في الأشهر المقبلة والبيانات الإيجابية حول إزالة التعريفات الحالية أو، على الأقل، تعليق الرسوم الإضافية". .

أوضحت "بالطبع، إذا توصلت الصين والولايات المتحدة إلى اتفاق بشأن التجارة في أي وقت خلال الفترة المتبقية من عام 2019 ، يمكننا أن نتوقع أن ترتفع أسعار النفط، حيث سيُنظر إلى ذلك كإشارة إيجابية للاقتصاد العالمي والطلب على النفط".

سيعقد اجتماع رئيسي آخر على هامش مجموعة العشرين بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. من المحتمل أن يناقشوا احتمالية وكيفية تمديد اتفاقية خفض الإنتاج الحالية بين أوبك والمنتجين الآخرين، والتي تعد روسيا أكبرها إلى حد بعيد.

ومن المقرر أن تراجع أوبك وشركاؤها هذه الصفقة في 1-2 يوليو.

وقالت والد: "تبدو روسيا حريصة على تجاوز الصفقة الحالية الآن"، رغم أنها حذرت من أن موسكو ستبحث عن أي وسيلة لزيادة الإنتاج بمجرد التغلب على المشاكل الحالية مع النفط الملوث في خطوط أنابيب التصدير الخاصة بها.

على الجانب الآخر، قال وزير الطاقة العراقي ثامر غضبان لأرجوس ميديا ​​إنه يتوقع أن يتم إلغاء الصفقة الحالية، لكنه لمح في اتجاه إجراء تخفيضات أكبر في الإنتاج، قائلا إن الصفقة الحالية "لم تكن فعالة للغاية". العراق، ثاني أكبر منتج لأوبك، هو المسؤول جزئياً عن ذلك، لأنه لم يحقق سوى 30٪ من التخفيضات التي وافق عليها في ديسمبر، وفقًا لأرجوس.

في تجارة الطاقة الأخرى، تراجعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 1.8٪ لتصل إلى 1.8955 دولار للغالون بحلول الساعة 7:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:55 بتوقيت جرينتش)، في حين انخفض زيت التدفئة بنسبة 1.1٪ ليصل إلى 1.9573 دولار للغالون.

أخيرًا، ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 2.272 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

 
عودة
أعلى