حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض أسواق الأسهم الأوروبية في منتصف المعاملات وقبيل البيانات الامريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,543
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفاض أسواق الأسهم الأوروبية في منتصف المعاملات وقبيل البيانات الامريكية
تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية لليوم الرابع على التوالي في منتصف معاملات اليوم وذلك ضمن أطول سلسة من الانخفاض منذ خمسة أشهر في الوقت الذي ينصب فيه تركيز المستثمرين على البيانات الأمريكية وتزايد التوقعات بأن يتجه البنك الفيدرالي إلى سحب خطط التحفيز في وقت مبكر.
الأسواق تترقب اليوم بيانات سوق العمل في القطاع الخاص الأمريكي وسط توقعات بأن يضيف نحو 170 ألف وظيفة في نوفمبر تشرين الثاني هذا بجانب الإعلان عن أداء القطاع الخدمي في نفس الفترة والذي ربما يتراجع قليلا إلى 55.00 من 55.4.
في وقت سابق من الأسبوع البيانات الأمريكية جاءت على نحو إيجابي للغاية بعد أن أظهرت نمو القطاع الصناعي إلى أفضل مستوى منذ عامين ونصف بينما هنالك حالة من الترقب بشأن الإعلان عن تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة وبيانات النمو في وقت لاحق من الأسبوع.
استمرار تحسن البيانات يزيد من التكهنات في الأسواق بأن البنك الفيدرالي قد يتجه إلى تقليص سياسات التخفيف الكمي البالغ قيمتها 85 مليار دولار امريكي شهريا.
في منطقة اليورو لاتزال البيانات تظهر تباين أداء القطاعات الرئيسية بين اقتصاديات المنطقة الامر الذي يعكس مدى ضعف وهشاشة نمو المنطقة بشكل عام وإمكانية استمرار هذا التباين حتى العام المقبل.
في تمام الساعة 12:50 بتوقيت غرينتش تراجع مؤشر Stoxx 600 الاوسع نطاقا بنسبة 0.67% مسجلا 317.00 نقطة. وقاد الانخفاض قطاع البنوك بقيادة سهم Standard Chartered الذي انخفض بنسبة 4.7% بعد ان أعلن ان أرباح التشغيل السنوية من وحدة الخدمات البنكية الاستهلاكية قد تتراجع بنحو 10%.
انتقالا إلى مؤشرات اسواق الاسهم الرئيسية الاخرى، حيث انخفض مؤشر اسواق الاسهم الالمانية DAX 30 بنسبة 0.48% مسجلا 9179.00 نقطة. وانخفض مؤشر اسواق الاسهم البريطانية FTSE 100 بنسبة 0.40% ليصل إلى 6506.00 نقطة. وانخفض مؤشر اسواق الاسهم الفرنسية CAC40 بنسبة 0.59% مسجلا 4148.00 نقطة.
 
أعلى