إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض التضخك السنوي لمنطقة اليورو لأدنى مستوى له خلالل ٨ أشهر في يناير

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تباطأ معدل التضخم في منطقة اليورو مرة أخرى في كانون الثاني / يناير وفقاً لتقديرات سريعة صدرت اليوم الجمعة، لتصل إلى أدنى مستوياتها في ثمانية أشهر مع تباطؤ اقتصاد المنطقة تحت تأثير الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين واقتراب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت وكالة الإحصاءات الأوروبية "يوروستات" إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 1.4٪ في يناير مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، منخفضًا من 1.6٪ في ديسمبر. وكانت القراءة متوافقة مع التوقعات.

كانت أسعار النفط، التي انخفضت بشكل حاد في الربع الأخير من العام، مسؤولة إلى حد كبير عن الانخفاض في معدل التضخم الرئيسي. وصرحت يوروستات بأن تضخم تكلفة الطاقة تجاوز 10٪ في أكتوبر، لكنه تباطأ إلى 2.6٪ فقط في يناير مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ارتفع معدل التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار الطاقة والغذاء والكحول والتبغ، إلى معدل سنوي قدره 1.1٪ من 1.0٪ في الشهر السابق.

يستهدف البنك المركزي الأوروبي معدل التضخم الرئيسي للإغلاق، ولكن أقل بقليل من 2 ٪. ولقد حذر البنك الأسبوع الماضي من أن المخاطر السلبية على الاقتصاد قد زادت. يتوقع بعض الاقتصاديين الآن أن يضطر البنك المركزي الأوروبي لاتخاذ إجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من إنهاء مشترياته الصافية من السندات في نهاية عام 2018.
 
عودة
أعلى