إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي البريطاني إلى 52.8 في يناير وزيادة الركود

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



انخفض النشاط في قطاع الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة إلى ثاني أضعف قراءة له منذ يوليو 2016 في الشهر الماضي، حيث يخاطر القطاع بالدخول في حالة من الركود في المستقبل القريب، وذلك وفقًا لمسح أعمال تمت مراقبته عن كثب صدر اليوم الجمعة.

كما كان هناك انخفاض في الطلبيات الجديدة وتراجع التوظيف للمرة الثانية خلال العامين ونصف الماضيين في يناير، حيث تواصل الشركات المصنعة في المملكة المتحدة التحضير لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولقد أثرت علامات التباطؤ الاقتصادي في أوروبا على معنويات الشركات، وفق ما قاله روب دوبسون مدير شركة IHS Markit في مقابلة صحفية.

وأشار إلى أنه: "في ظل عدم وجود أي من هذه الرياح المعاكسة التي من المرجح أن تنحسر في المدى القريب، هناك خطر واضح من انزلاق الصناعة إلى الركود".

وأضاف قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: "كانت هناك أيضا دلائل على أن المخزونات من السلع تامة الصنع تعززت لضمان ملء المخازن بشكل جيد لتلبية الالتزامات التعاقدية الجارية ...".

وقالت شركة ماركيت للأبحاث إن مؤشر مديري المشتريات الصناعي انخفض إلى 52.8 مقارنة بالتنبؤات التي بلغت 53.5. وبينما كان ارتفاع الإنتاج، قد قابله توسع ضعيف في قطاعات السلع الوسيطة وانخفاض في السلع الاستثمارية.
 
عودة
أعلى