إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

"انقسام البيتكوين".. العالم يترقب الحدث الرئيسي في سوق العملات المشفرة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,950
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

;;.jpg

تواجه عملة البيتكوين حدثاً فنياً رئيسياً في وقت لاحق من اليوم الإثنين يسمى "انقسام البيتكوين"، مع مراقبة المستثمرين تأثير ذلك على سوق العملات المشفرة.

"انقسام البيتكوين" يمكنك اعتباره بمثابة تحديث للشبكة الأساسية التي تسجل جميع معاملات البيتكوين حيث أنه هناك ما يسمى "عمال التعدين" على هذه الشبكة مع أجهزة الحوسبة المتخصصة التي تتنافس على حل مشاكل الرياضيات المعقدة للتحقق من صحة معاملات البيتكوين.

وفي وقت لاحق من اليوم مع انقسام البيتكوين سوف تتراجع مكافآة تعدين العملة للنصف من 12.5 بيتكوين إلى 6.25 بيتكوين، وهو أمر يحدث كل بضع سنوات.

وعلى عكس العملات الورقية، لا يوجد بنك مركزي يدير المعروض من البيتكوين أو معدل التضخم، لكن يتم الحفاظ عليها بفضل قاعدة مكتوبة في رمز البيتكوين من قبل المؤسس للعملة "ساتوشي ناكاموتو".

ويبلغ العدد الإجمالي لعملة البيتكوين التي سيتم تعدينها على الإطلاق 21 مليون عملة، حيث تستمر مكافآت عمال التعدين من البيتكوين في الانخفاض حتى تصل إلى الصفر.

وبلغ سعر البيتكوين مستوى قياسي عند 20 ألف دولار تقريبا في نهاية عام 2017 قبل أن تسجل خسائر حادة في العام التالي، لتتداول حاليا قرب مستوى 8500 دولار.




ويرى المحللون أن انفسام البيتكوين يؤدي إلى قلة المعروض من العملة وهي جزء مما يدعم قيمة العملة المشفرة وتجعلها تحوطًا محتملًا ضد العملات المعرضة لانخفاض قيمة العملة في أوقات الأزمات الاقتصادية.

من المرجح أن يراقب المستثمرون عن كثب رد فعل البيتكوين وأسعار العملات المشفرة الأخرى على حدث "الانقسام" في وقت لاحق من اليوم حيث يعتقد البعض أنه قد تم تسعيره في الأسواق بالفعل، ولكن هناك آخرون يعتقدون أنه يمكن أن يعزز الأسعار.

وبحسب منصة "كوينكورنر" البريطانية، أدى الانقسامان الماضيان للعملة إلى تحركات سعرية متقابلة على المدى القصير حيث ارتفعت البيتكوين بنسبة 7 بالمائة بعد شهر واحد من انقسام النصف الأول في عام 2012، لكنها انخفضت بنسبة 10 بالمائة في الشهر التالي للانقسام الآخر في عام 2016.

ومع ذلك، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 944 بالمائة بعد ستة أشهر من انقسام عام 2012 و 38 بالمائة في نفس الفترة في 2016.

وبحلول الساعة 3:55 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة البيتكوين بنحو 3 بالمائة إلى 8891.2 دولار مع مكاسب تتجاوز 20 بالمائة منذ بداية العام.
 
عودة
أعلى