xm

xm

 

ايطاليا تسحق اسبانيا حامل اللقب وتخرجه من اليورو

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,052
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 




أطاحت إيطاليا بإسبانيا حاملة اللقب بهدفين نظيفين، وذلك في أول انتصار تحققه إيطاليا على إسبانيا في مباراة رسمية منذ عام 1994، لتضرب إيطاليا موعدا أمام ألمانيا بطلة العالم في دور الثمانية لبطولة كأس أوروبا (يورو 2016).

صعد المنتخب الإيطالي لدور الثمانية ببطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا إثر تغلبه اليوم الإثنين (27 يونيو/ حزيران 2016) على المنتخب الإسباني (2 / صفر) في دور الستة عشر من المسابقة.

وينتظر أن يلتقي المنتخب الإيطالي يوم السبت المقبل في دور الثمانية مع نظيره الألماني، الذي تغلب على سلوفاكيا (3 / صفر) أمس. وسجل هدفي المنتخب الإيطالي جورجيو كيلليني في الدقيقة 33 وجراتسيانو بيلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وأنقذ ديفيد دي خيا حارس إسبانيا مرماه من فرص كثيرة خلال المباراة لكنه لم يستطع التعامل مع ركلة حرة سددها إيدر لتصل الكرة إلى كيليني الذي أودعها الشباك في الدقيقة 33. وهو أول هدف يدخل مرمى إسبانيا في دور خروج المغلوب ببطولة أوروبا أو كأس العالم منذ هز زين الدين زيدان الشباك مسجلا الهدف الثالث لفرنسا في انتصار 3-1 في دور الستة عشر بكأس العالم 2006.
ولاحت أفضل فرص لإسبانيا في الدقيقتين 76 و77 أنقذهما الحارس جيانلويجي بوفون بعد محاولتين من أندريس أنيستا وجيرار بيكي. وأضاف جراتسيانو بيليه الهدف الثاني لإيطاليا قرب النهاية بعد متابعة لعرضية ماتيو دارميان.


https://www.youtube.com/watch?v=Ttd95HzROdI
 
أعلى