إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

برنانكي وال بيج بوك لم يبدلا الاحوال، هل يفعل ذلك ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

انها الجلسة السادسة التي يتراجع فيها ال وول ستريت. هو استكمال للحالة المستمرة منذ بداية الشهر، ترجمة لبيانات ضعيفة لا تحمل ايجابيات تحول الاتجاه.*ال بيج بوك الذي يصدر عن الفدرالي الاميركي لم يطمئن المستثمرين الى صلابة الاقتصاد بالرغم من بعض الايجابيات التي لا يمكن انكارها. بالضبط نفس الانطباع الذي تكوّن يوم امس بعد كلام برنانكي.
تحركات السوق تعكس اذا قلق المستثمرين الذين يترددون في الدخول اليه. القلق ليس فقط تجاه الاقتصاد الاميركي، بل تجاه الاقتصاد العالمي. لاوروبا مشاكلها التي تدعو للحذر، لليابان ما يكفيها ايضا من متاعب، التضخم في الصين لا يمكن التقليل من خطورته.
*
كالعادة في اوقات كهذه يتجه المستثمرون الى السندات الحكومية التي ارتفعت اسعارها وتراجعت فوائدها.
اليورو من جهته لم يكمل طريق الايام الماضية، ولكن تراجعه لا يزال في دائرة الاستراحة فحسب. الحذر واجب قبيل اجتماع المركزي الاوروبي، ولعله من المفيد انتظار ما سيصرح به رئيسه اليوم. قرار رفع الفائدة في يونيو مقدر جدا، وهو بنسبة كبيرة مستوعب في الاسعار.
من جهة أخرى فقد صدرت يوم أمس بيانات المانية سلبية. الناتج الصناعي سجل تراجعا وكذلك الصادرات.
موضوع اليونان لم يُحسم بعد ولو ان برودة على هذه الجبهة يمكن تلمسها. النقاشات الدائرة على هذا الصعيد لا تزال تنم بخلافات، ولو انها حدثت على صوت منخفض.
الدولار تنفس قليلا بعد حسم موضوع التيسير الكمي الثالث سلبا بالمدى المنظور على الاقل. الضغوط خفت ولكن الاقبال عليه سيبقى ضعيفا ما لم يحدث مبرر للطلب عليه كملاذ آمن او في اطار تفعيل شهية المخاطرة* وتحرك عمليات ال كاري ترايد .
*
اليوم مواعيد مهمة:
الفائدة البريطانية ال 11:00 جمت *المتوقع عدم تحركها، وكذلك برنامج شراء السندات..
الفائدة الاوروبية ال 11:45 جمت *ايضا ستبقى ثابتة بحسب التقديرات والمهم في الامر المؤتمر الصحافي لرئيس المركزي ال 12:30 جمت.
من الولايات المتحدة بانتظار ميزان التجارة وارقام البطالة الاسبوعية.
 
عودة
أعلى