إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بريطانيا تواصل هيمنتها على الأجندة الأوروبية واليورو انحدر لأسبوع المنقضي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,948
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تواصل البيانات البريطانية سيطرتها على الأجندة الأوروبية خاصة مع صدور بيانات التضخم بالإضافة الى مبيعات التجزئة الأسبوع المنقضي ، أما عن الجانب الألماني فقد صدرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من عام 2014 بالإضافة الى بيانات الثقة لشهر ايار.
سجلت معدلات التضخم في بريطانيا ارتفاع مقارنة مع التوقعات ولكن دون هدف البنك المركزي البريطاني اي دون 2% ، كذلك انتعشت بيانات مبيعات التجزئة.
تأثر الجنيه بشكل إيجابي من البيانات السابقة كذلك لاقى دعماً من المحضر الفدرالي الذي أظهر تأييد جميع الأعضاء على تثبيت السياسة النقدية كما هي ، بالإضافة الى مواصلة نمو الإقتصاد الملكي للربع الأول عند 0.8% .
من جانب اليورو لاقى ضغوطاً هائلة خاصة مع تقلص نمو القطاع الصناعي في منطقة اليورو و كبرى إقتصادياتها لكن من جانب آخر واصل القطاع الخدمي الأوروبي نمو لشهر ايار .
تأثر اليورو ايضاً بشكل سلبي من تراجع مستويات الثقة في المانيا بسبب رئيسي من إحتدام وطيس الأزمة الروسية الأوكرانية ، خاصة و أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاذعة قد أثر ت على السوق بطريقة سلبية .
علق بوتين على الأوضاع الراهنة في أوكارنيا على أنها دخلت حرب أهلية واسعة النطاق بعد أن تعرض قوات الحكومة الى خسائركبيرة في معارك مع الانفصاليين .
البيانات السلبية السابقة تدعم التوقعات التي اشارت سابقاً الى إحتمالية قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة على الودائع الى السلبي لمنح الإقتصاد المزيد من الدعم.
من جانب آخر لاقى اليورو ضغوطاً سلبية مع ابتداء التوصيت لإختيار أعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسل الأسبوع الماضي علماً بأن التصويت سيبقى لـ25 من الشهر الجاري .
 
عودة
أعلى