إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بعض السلبيات لم تعرقل المسيرة الايجابية

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

البورصات الاميركية انهت يوما ايجابيا ومؤشر اس اند بي 500 سجل قمة جديدة لخمس سنوات مضت. الشراء كان ولا يزال مدفوعا بالتوقعات الايجابية لمسيرة الاقتصاد العالمي.
اشارات ايجابية من الصين وكذلك من المانيا عبر مؤشر ز ي و غطت على بيانين ظلا متأخرين من الولايات المتحدة واحد تعلق بالتصنيع في منطقة ريتشموند والتالي بقطاع البناء فكان ان تجاهلهما السوق ودفع بوول ستريت الى الاعلى.
*
اليورو شهد يوم امس تقلبات قوية كانت الوجهة التراجعية على علاقة بالاشاعات غير الصحيحة التي تحدثت عن استقالة رئيس البنك المركزي الالماني التي تم نفيها بشدة خلال دقائق قليلة فحدثت الارتدادة الصعودية مباشرة. ايضا مؤشر ز ي و الالماني الذي حمل نتائج مبشرة ساعد اليورو على الصمود ولا يزال، علما ان ارتفاعه بشكل ثابت لا يزال يصطدم بعقبة ال 1.3400 الصلبة.
ماريو دراجي اعطى من جهته اليورو املا متجددا بكلام ايجابي ادلى به مساء امس اذ اعتبر ان منطقة اليورو دخلت العام 2013 بخطى اكثر ثباتا وثقة بالمستقبل لان انجازات مهمة تم تحقيقها في العام 2012.
من جهة اخرى فان اصدارا للسندات الاسبانية كان ناجحا جدا وشهد اقبالا للرساميل الاجنبية بنسبة 60% وللمرة الاولى منذ اندلاع الازمة المالية ما يعكس مناخا بالثقة مستجدا.
من اليابان لا مستجدات تذكر بعد الذي حدث يوم امس في اجتماع المركزي الذي قرر الاستجابة لمطالب الحكومة فرفع هدف التضخم الى 2.0% وقرر الشروع بشراء سندات دون سقف زمني محدد. المقررات كانت متوقعة ولكنها اقل هجومية مما خشاها الكثيرون لان موعد شراء السندات المذكور يبدا مع العام 2014.
الين عاود الارتفاع تصحيحا في ما هو تطبيقا لقاعدة اشتر الاشاعة وبع الخبر المعروفة.
*
اميركيا تبقى العين على اقتراح رفع سقف الدين الذي سيصار الى التصويت عليه في مجلسي النواب والشيوخ. الاقتراح جمهوري ووافق عليه البيت الابيض ولكنه لا يحظى بموافقة الجمهوريين الاكثر تشددا.
*
اليوم لا محطات بيانية اميركية واوروبية مهمة.
من بريطانيا يصدر محضر اجتماع المركزي الاخير اضافة الى بيانات البطالة في ال 9.30 جمت.
من كندا يصدر قرار الفائدة في ال 15.00 جمت.
 
عودة
أعلى