حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

بكين ترد على واشنطن وتفرض رسوماً بقيمة 60 مليار دولار على سلع أمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,131
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




بعد قيام الرئيس الأميركي بفرض رسوم إضافية للمرة الثانية على واردات الصين خلال يوم أمس بقيمة بلغت 200 مليار دولار، قامت الصين بالرد على هذا القرار وأعلنت عن فرض رسوم جمركية على بعض السلع الأمريكية التي يصل سعرها إلى 60 مليار دولار.

يأتي هذا بعد التهديد الصادر من أحد المسئولين في الحكومة الصينية خلال يوم أمس الثلاثاء عقب إعلان "ترمب" عن هذه الرسوم الجديدة، حيث أشار إلى أن الصين ستقوم بالرد على هذا القرار الغير عادل باستخدام الإجراءات المضادة المماثلة لها لكي تضمن حماية حقوقها ومصالحها التجارية في العالم.

ومن ناحية أخرى فقد بدأ "ترمب" بالتهديد في وقت سابق عن فرض رسوم جمركية للمرة الثانية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار، وفي حالة رد الصين ببعض الإجراءات الانتقامية ضد المزارعين الأمريكيين والصناعات الأمريكية، سيقوم بتطبيق المرحلة الثالثة من هذه الرسوم الجمركية والتي ستصل قيمتها إلى 267 مليار دولار.

وأوضح أحد المسئولين أن الحكومة الأمريكية ستبدأ بتطبيق هذه الرسوم بداية من يوم الرابع والعشرون من سبتمبر الحالي، لافتا إلى أن هذه النسبة ستزيد إلى 25 % مع نهاية العام الجاري.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بفرض رسوم جمركية على بعض المنتجات والسلع الصينية بنحو 50 مليار دولار، وذلك لكي تضغط على بكين حتى تجرى بعض التغييرات السياسية في مجال التجارة ودعم صناعات التكنولوجيا على مستوى العالم.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى