إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بنك أوف أمريكا يتوقع تراجع أسواق الأسهم مجددا بسبب المخاوف من الركود

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

021.jpg

قالت مجموعة بنك أوف أمريكا المصرفية الأمريكية العملاقة إن المستثمرين يتجهون إلى تكديس السيولة النقدية أو الاستثمار في سندات الخزانة الأمريكية مع ارتفاع أسعار العائد، وهو ما يدفع أسعار السندات إلى التراجع، في ظل المخاوف من ركود الاقتصاد الأمريكي.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير المجموعة المصرفية القول إن حوالي 63 مليار دولار خرجت من أسواق الأسهم وتحولت إلى سيولة لدى المستثمرين خلال الأسبوع المنتهي يوم 6 يوليو الحالي. كما استردت صناديق الاستثمار حوالي 4.6 مليار دولار.

وأضاف البنك أن صناديق الأسهم الأمريكية سجلت أسبوعها الثاني من النمو، في حين سجلت سوق السندات العالمية ثاني أكبر تدفقات نقدية أسبوعية لها منذ 14 أسبوعا بقيمة 2.4 مليار دولار، بفضل الإقبال على شراء سندات الخزانة وأدوات الدين الحكومي.
وقال البنك إن "الحقيقة البسيطة هي أن الاحتمال الأقوى أن يشهد النصف الثاني من العام الحالي أحد أبطأ معدلات النمو مع ارتفاع أسعار الفائدة".
يأتي ذلك فيما تحاول الأسهم الأمريكية التعافي بعد أن سجلت خلال النصف الأول من العام الحالي أحد أسوأ أداء لها خلال نصف العام الأول منذ 1970، في ظل توقعات ببدء تراجع معدل التضخم على أساس وصوله إلى الذروة.
 
عودة
أعلى