إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بنك إنجلترا يحذر من "اشتداد" الضبابية في انفصال بريطانيا

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



قال بنك إنجلترا المركزي يوم الخميس إن الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "اشتدت كثيرا" على مدى الشهر المنصرم، وإن هبوط أسعار النفط سيدفع على الأرجح معدل التضخم للتراجع لما دون المستوى السمتهدف عند حوالي اثنين بالمئة.

وصوت جميع أعضاء لجنة السياسة النقدية التسعة بالبنك لصال الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 0.75 بالمئة، كما كان متوقعا. لكن محضر اجتماعهم هذا الأسبوع أظهر قلقا متناميا بشأن الاضطراب المحيط بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، والمقرر حدوثه بعد أكثر قليلا من ثلاثة أشهر.

وقالت الحكومة البريطانية يوم الخميس إنها ستنفذ خططا للخروج دون اتفاق، وبدأت في إبلاغ الشركات والمواطنين بالاستعداد للمخاطر الناجمة عن ترك الاتحاد الأوروبي دون اتفاقية.

وخفض مسؤولو بنك إنجلترا اليوم بشكل طفيف توقعاتهم للنمو الاقتصادي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2018 إلى 0.2 بالمئة، من 0.3 بالمئة في وقت سابق، وقالوا إن من المرجح أن يكون المشهد مماثلا في الربع الأول من 2019.

وقالت لجنة السياسة النقدية في ملخص لاجتماع ديسمبر كانون الأول "اشتدت كثيرا الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي منذ الاجتماع السابق للجنة.

"تثقل هذه الضبابية كاهل الأسواق المالية في المملكة المتحدة".

وأشارت إلى الهبوط الأخير في قيمة الجنيه الاسترليني وأسعار الأسهم وزيادة في تقلبات الأسواق.
 
عودة
أعلى