إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بنك “زراعات” التركي يحصل على قرض ضخم بفائدة عالية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

oo.jpg


أعلن بنك “زراعات” التركي الحصول على قرض مشترك بقيمة 1.24 مليار دولار بفائدة عالية، في أعقاب أزمة العملة انخفاض العملة المحلية، واندلاع الحرب في أوكرانيا.


قال البنك إن القرض سيتم استخدامه في تمويل التجارة الخارجية.


اقترض البنك الأموال على شريحتين إحداهما بقيمة 352.5 مليون دولار عند 275 نقطة أساس، أو 2.75 نقطة مئوية، بمعدل أعلى من معدل التمويل الليلي المضمون، والشريحة الأخرى بقيمة 814 مليون يورو (885.9 مليون دولار) في يوريبور (سعر الفائدة بين البنوك باليورو)، زائد 210 نقاط أساس.


يعتمد سعر التمويل الليلي المضمون على المعاملات في سوق إعادة شراء الخزانة، حيث يقدم المستثمرون قروض ليلة وضحاها مدعومة بأصول سنداتهم.


وقال البنك في بيان إلى منصة الإفصاح العام أمس الاثنين إنه حصل على القرض بمساهمة 45 بنكًا من 21 دولة، وإنه سيُستخدم تماشيًا مع معايير الاستدامة البيئية لتمويل التجارة الخارجية.


كانت البنوك التركية تقترض بهوامش فائدة أقل من 100 نقطة أساس فوق معايير الدولار واليورو في 2018، لكن دفع اضطراب العملة، الذي اندلع لأول مرة في أغسطس 2018، وجائحة كورونا الحكومة إلى تبني سياسات اقتصادية ونقدية غير تقليدية لتعزيز النمو، بما في ذلك إصدار أوامر للبنك المركزي بخفض أسعار الفائدة على الرغم من ارتفاع التضخم.


بنك الزراعة يخضع لسيطرة صندوق الثروة السيادي التركي, إلى جانب أكبر بنكين آخرين تديرهما الدولة.


جدير بالذكر أن الحكومة تستخدم البنوك العامة للمساعدة في دعم الليرة، التي فقدت 44 في المائة من قيمتها في عام 2021.
 
عودة
أعلى