إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بورصة دبي للذهب والسلع تطلق ثلاثة عقود آجلة للعملات منها الروبل الروسي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أطلقت بورصة دبي للذهب والسلع ثلاثة عقود آجلة لعملات جديدة تتضمن الروبل الروسي والوون الكوري، إلى جانب الراند الجنوب أفريقي، وذلك ضمن خطة توسيع تشكيلتها من الأدوات المالية التابعة للأسواق الناشئة.

ووفقاً لوكالة وام، فقد أشار الرئيس التنفيذي المؤقت للبورصة جوارانج ديساي إلى أن إطلاق هذه العقود الآجلة الثلاثة يمثل خطوة مهمة في إطار استراتيجية البورصة الشاملة لمنتجات الأسواق الناشئة.

بدأ التداول في العقود الجديدة يوم الجمعة 26 ديسمبر/كانون الأول، حيث توفر العقود الجديدة لعملات الأسواق الناشئة أدوات إضافية للمتداولين لإدارة المخاطرة.

وتتسم العقود الجديدة بقابليتها للتسوية النقدية، ليتم تداولها من يوم الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 11:30 مساءً بتوقيت دبي، ويبلغ حجم العقد الواحد 50 ألف دولار أمريكي.

يشار إلى أن محفظة بورصة دبي للذهب والسلع لديها 11 منتجاً من المشتقات المالية، وقامت بإطلاق عقدين آجلين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، بالاعتماد على مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشونال الهند.

إذاً، وفّرت بورصة دبي للذهب والسلع منصة جديدة للمتداولين لإدارة المخاطر والتقليل منها من خلال المشتقات المالية من الأسواق الناشئة، وتعمل هذه العقود على إتاحة خيارات أفضل للمتداولين ضمن رؤية البورصة في تسويق منتجات الأسواق الناشئة والتوسع بها.
 
عودة
أعلى