إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بيانات أمريكية تسجل مستويات قياسية وتؤكد على تحسن الإقتصاد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بيانات أمريكية تسجل مستويات قياسية وتؤكد على تحسن الإقتصاد
قام الاقتصاد الأمريكي بالإفراج عن المزيد من البيانات الاقتصادية اليوم الخميس، حيث أصدر قراءة أسعار المستهلكين خلال الشهر الماضي نيسان/أبريل التي أوضحت أعلى وتيرة منذ عشرة أشهر، بجانب مؤشر نيويورك الصناعي الذي سجل أعلى قراءة منذ حوالي أربعة أعوام، و أخيراً طلبات الإعانة التي وصلت إلى أدنى مستوى منذ سبعة أعوام، يذكر بأن الأسواق قد شهدت باليومين السابقيين صدور بيانات التضخم و التي أوضحت ارتفاعاً خلال الشهر الماضي.

أسعار المستهلكين: أعلى وتيرة ارتفاع منذ عشرة أشهر

يعد مؤشر أسعار المستهلكين من أهم مؤشرات التضخم، إذ أظهرت الأسعار ارتفاعاً بنسبة 0.3% على المستوى الشهري ومقارنة بالقراءة السابقة عند 0.2% ومطابقة للتوقعات.

أما عن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي للشهر ذاته، فقد أظهرت القراءة ارتفاع مستويات التضخم بنسبة 2.0% مقارنة مع قراءة السابقة التي اوضحت ارتفاعاً بنسبة 1.5% و جاءت مطابقة للتوقعات.

وعلى صعيد آخر فقد ارتفعت أسعار المستهلكين الجوهرية - تلك المستثنى منها أسعار الغذاء والطاقة – خلال الشهر ذاته بنفس نسبة القراءة الشهرية بنسبة 0.2% مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى 0.1%، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت أسعار المستهلكين الجوهرية بنسبة 1.8% مقارنة بالقراءة السابقة والتوقعات 1.7%.

أوضح التقرير بأن مستويات التضخم تحرز تقدماً نحو المستوى المطلوب من قبل الفدرالي الأمريكي ليعطي صانعي السياسة النقدية السبب الكافي للإستمرار في عملية تقليص الخطط التحفيزية، كما أظهر القرير بأن هناك حاجة للتوظيف لتحقيق مكاسب لتزيد من الطلب و تمكين المستهلكين من التعامل مع الأسعار المرتفعة.

و أوضح التقرير بأن قراءة أسعار المستهلكين تشير إلى معدلات التضخم تدفع الطلب إلى الأعلى لتعيد الاقتصاد إلى النمو بعد الضعف الذي ألم به في الربع الأول من العام الجاري 2014.

مؤشر نيويورك الصناعي: أعلى قراءة منذ حزيران 2010

قام البنك الفدرالي في ولاية نيويورك بإصدار مؤشره الخاص بالقطاع الصناعي والذي يقدم صورة عن مدى سلامة قطاع الصناعة في الولاية، إذ اوضحت القراءة تسارع في نمو القطاع الصناعي خلال شهر مايو/أيار الجاري، و بأفضل من التوقعات، و هي الأعلى منذ حوالي أربعة أعوام.

ارتفعت قراءة المؤشر خلال شهر أيار الحالي لتصل إلى 19.01 مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت نمواً عند 1.29 و تأتي هذه القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى تسجيل 6.00 .

وبالنظر إلى تفاصيل التقرير، فقد تراجعت الأسعار المدفوعة خلال نفس الفترة لتصل إلى 19.78 مقابل 22.00 في القراءة السابقة، أما عن الطلبات الجديدة فقد ارتفعت لتصل إلى 10.44 مقابل -2.77، بينما سجلت المخزونات ارتفاعاً لتصل إلى 2.2 مقابل -3.0.

طلبات الإعانة الأسبوعية: أدنى مستوى منذ مايو 2007

قامت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس بالإفراج عن قراءة طلبات الإعانة خلال الأسبوع المنتهي في 10 أيار/مايو الحالي، وقد أوضحت القراءة تراجع وتيرة تقديم الأمريكيين لطلبات الإعانة بواقع 24 ألف طلب لتصل إلى 297 ألف طلب، مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي وصلت إلى 321 ألف طلب، وقد جاءت القراءة الفعلية بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى تراجعها لتصل إلى 320 ألف طلب.

أما بالنسبة لطلبات الإعانة المستمرة خلال الأسبوع المنتهي في 3 أيار/مايو، فقد سجلت تراجعاً لتصل إلى 2667 ألف طلب مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي وصلت إلى 2676 ألف طلب، وقد جاءت القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى تراجعها إلى 2690 ألف طلب.

أوضح التقرير إلى أن هذا التراجع في وتيرة تقديم الطلبات يشير إلى أن قطاع العمل لا يزال يستمر في التحسن، حيث أن تراجع عملية الإستغناء عن الموظفين لتحقيق مكاسب أكبر في فرص العمل و الأجور، وقد انتعشت الوظائف في أبريل/نيسان الماضي، و تسجل هذه القراءة أدنى مستوى لها منذ مايو/أيار 2007.
 
عودة
أعلى