إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بيانات ifo تدعم اليورو مقابل الين الياباني، هل سوف تنجح في دفعه لاختراق الـ 131.80 ؟

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

صدرت هذا اليوم بيانات إحصائية IFO للثقة من ألمانيا، وقد أظهرت هذه البيانات تحسّناً أكبر من المتوقع في مستويات الثقة في قطاع العمالة وكذلك في إحصائية التوقعات لشهر آذار. تعتبر هذه البيانات من البيانات الاقتصادية التي تؤثر في سعر صرف اليورو مقابل العملات الأجنبية، وفعلاً بعد صدور البيانات، ارتفع سعر صرف اليورو أمام الين الياباني.



أظهرت البيانات الاقتصادية من ألمانيا ارتفاع مؤشر إحصائية IFO لأحوال قطاع العمالة لشهر آذار من 106.8 إلى 107.9، وتعتبر القيمة فوق 100 دلالة على تغلّب التفاؤل على التشاؤم. بالنسبة لإحصائية التوقعات لشهر آذار، فقد أظهرت ارتفاعاً أكبر من المتوقع إلى مستوى 103.9 من المستوى السابق 102.5. البيانات الاقتصادية هذه تعكس احتمالات النمو في الاقتصاد الألماني الذي يعتبر الاقتصاد الأكبر في أوروبا، وهذا المؤشر خاص في مناخ الأعمال أحد أهم المؤثرات في الاقتصاد الألماني، وارتفاع المؤشر يدل على احتمالية تحسّن القطاع فعلاً.



من هنا، شهدنا ارتفاعاً في سعر صرف اليورو مقابل الين الياباني ليعود ويتداول فوق مستوى 131.00 ين ياباني.

بالنظر إلى الصورة المرفقة أعلاه، سوف نلاحظ بأن زوج اليورو مقابل الين الياباني استقر في تداوله فوق مستوى تصحيح 38.2% فيبوناتشي المتمثّل في سعر 130.65، وهذا ما دفعه للارتفاع. لكن مع ذلك، لتأكيد الإيجابية، يجب أن يتم اختراق سعر 131.80 المتمثّل في تصحيح 50%. الثبات فوق المستوى المشار له 131.80 قد يؤكد تركيبة فنية إيجابية قادرة على دفع الزوج نحو سعر 132.95.



لكن، يجب أن نشير إلى أن الاتجاه الصاعد مشروط فعلاً في الاختراق المطلوب للمقاومة 131.80، حيث أن مؤشر MACD يظهر تلاقي خطوط الإشارة في اتجاه جانبي، وحتى يعود لإظهار إيجابية، يجب على الزوج أن يحقق الاختراق المنشود.



عموماً، بما أن المتوسطات المتحركة البسيطة 20 و50 تميل للإيجابية، فاحتمال استمرار الاتجاه الصاعد سوف يرتبط في ثبات التداول فوق المتوسط المتحرك البسيط 20، أي الثبات فوق سعر 130.35 تقريباً، وأي تداول فوقه يرجّح أن نرى امتداداً في الاتجاه الصاعد.
 
عودة
أعلى