إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بيان الفائدة الصادر عن الاحتياطي الاسترالي - يونيو 2022

عدنان بن عواد

مشرف سابق
المشاركات
4,230
الإقامة
المغرب

xm    xm

 

 

kangaroo_sign_800x533_L_1412584194.jpgبيان الفائدة الصادر عن الاحتياطي الاسترالي - يونيو 2022
اجتمع أعضاء بنك الاحتياطي الاسترالي المركزي في وقت مبكر من صباح اليوم، خلال الفترة الآسيوية، حيث أعلنوا قرار الفائدة في البلاد ورؤيتهم للوضع الاقتصادي الحالي في أستراليا ، بالتحديد في معدلات التضخم وارتفاعات الأسعار.

وقد قرر البنك الاحتياطي الاسترالي اليوم رفع معدلات الفائدة بـ 50 نقطة أساس من 0.35% إلى 0.85%، كما رفع البنك سعر الفائدة على أرصدة تسوية الصرف من 50% إلى 75%، وفيما يلي أهم النقاط التي أضافها الاحتياطي الاسترالي خلال بيان الفائدة الخاص به:

ارتفع معدل التضخم في أستراليا بوتيرة أكبر مما توقع الاحتياطي الاسترالي نتيجة آخر الأحداث الجيوسياسية والاضطرابات الاقتصادية حول العالم، حيث أدت كل من الحرب بين أوكرانيا و روسيا ، والتداعيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى تعطيلات في سلاسل الإمداد وحركة الاستيراد والتصدير.
لكن من جهة أخرى، يعترف الاحتياطي الاسترالي بوجود أسباب داخلية ساهمت في رفع التضخم، مثل سوق العمل المضغوط والكوارث الطبيعية الأخيرة وخاصة الفيضانات المدمرة.
وبناء عليه، يتوقع الاحتياطي الاسترالي أن يستمر ارتفاع الأسعار هذا العام 2022
  • على أن يهبط بنحو 2%-3% خلال العام القادم 2023.
  • وأكد الاحتياطي الاسترالي أنه سوف يعمل على الرجوع إلى هدفه لمعدلات التضخم والأسعار، عن طريق السياسات النقدية التشديدية ورفع الفائدة.
  • كما أشار الاحتياطي الاسترالي إلى أن مؤشرات الاقتصاد الكلي كالنمو المحلي الإجمالي ومعدلات التوظيف تدعم نمو الدخل المحلي، في مقابل زيادات الأسعار، مما يعادل نسب التضخم بعض الشيء.

  • وصرح الاحتياطي الاسترالي أن النمو الاقتصادي لبلاده ارتفع بمعدل 0.8% خلال مارس الماضي، كما هبطت معدلات البطالة بنسبة 3.9%، وهي النسبة الأقل منذ نحو 50 عاما.
  • لكن لا يزال جو عدم اليقين الاقتصادي يلوح في الأفق القريب لأستراليا ، مع تغير عادات المستهلكين كرد فعل على تغيرات الأسعار.
  • ومع هذا سيحاول الاحتياطي الاسترالي توقع السيناريوهات المستقبلية، ومراقبة الشأن الخارجي العالمي عن كثب، خاصة في أوكرانيا والصين، وما له من تأثير على أستراليا.
    واختتم أعضاء لجنة السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الاسترالي تصريحاتهم اليوم بالتأكيد على أن البنك سيحذو حذو البنوك المركزية الرئيسية حول العالم، وينتهج السياسة النقدية التشديدية، وسيتم رفع الفائدة وفقا لتوقعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتطورات سوق العمل الاسترالي.
 
عودة
أعلى