إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تأكيد انكماش اقتصاد الولايات المتحدة 5% خلال الربع الأول

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ckk.jpg

انكمش اقتصاد الولايات المتحدة بنسبة 5 بالمائة في القراءة النهائية في الربع الأول من العام الجاري، بما يتوافق مع التقديرات السابقة، مع تداعيات وباء كورونا على أكبر اقتصاد حول العالم.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي في البلاد انكمش بوتيرة سنوية 5 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي بالقراءة الثالثة والنهائية مقابل نمو 2.1 بالمائة في الربع الأخير من 2019.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي سوف يتعرض إلى انكماش 5 بالمائة في الربع الأول من عام 2020 وهي نفس القراءة الثانية لكنها أعلى من القراءة الأولية.

1024.jpg


أداء الاقتصاد الأمريكي - (المصدر: مكتب التحليل الاقتصادي)






وبحسب البيانات، فإنه تم تعديل أرقام الاستثمارات الثابتة الأجنبية بالرفع مما عوض المراجعة الهبوطية لاستثمارات المخزونات الخاصة ونفقات المستهلكين الشخصية.

ويعكس الانكماش الذي شهده الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول الاستجابة لوباء "كوفيد-19"، مع إصدار الحكومات المحلية أوامر البقاء في المنزل خلال شهر مارس/آذار.

ومن غير الممكن أن يتم تحديد التأثيرات الاقتصادية الكاملة لوباء كورونا على تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من 2020 بسبب أن التأثيرات مدمجة بشكل عام في البيانات الأصلية ولا يمكن تحديدها بشكل منفصل.

ووفقاً للبيانات، فإن مؤشر أسعار نفقات المستهلكين لم يشهد تغييراً بزيادة 1.3 بالمائة في الربع الأول، في حين أن مؤشر أسعار نفقات المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة تم تعديله بالرفع إلى 1.7 بالمائة بدلاً من 1.6 بالمائة في القراءة الثانية.

وبحلول الساعة 12:46 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد الدولار مقابل اليورو بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1202 دولار.
 
عودة
أعلى