إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تأكيد فشل اقتصاد ألمانيا في النمو خلال الربع الرابع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

aaaaaaaaaaaaaa.jpg

فشل اقتصاد ألمانيا في النمو بالقراءة الثانية خلال الربع الرابع من العام الماضي، مع تباطؤ نمو صادرات رابع أكبر اقتصاد في العالم.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا سجل "صفر" خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقابل نمو 0.2 بالمائة في الربع السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن إجمالي الناتج المحلي في ألمانيا لن ينمو خلال الربع الأخير من عام 2019، وهي نفس القراءة الأولية.

وارتفعت صادرات ألمانيا بنحو 0.9 بالمائة خلال الربع الرابع مقابل صعود 2.3 بالمائة في الربع السابق له، بينما شهدت الواردات زيادة 1.2 بالمائة خلال الربع المنتهي في ديسمبر/كانون الأول وهي نفس وتيرة الصعود المسجلة بالربع السابق له


أما على أساس سنوي، فإن اقتصاد ألمانيا سجل نمواً بنسبة 0.3 بالمائة في الربع الأخير من 2019 مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق له.

وعلى صعيد إجمالي عام 2019، نما الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا بنسبة 0.6 المائة مقارنة مع ارتفاع 1.5 بالمائة المسجل في عام 2018.

وبحلول الساعة 10:29 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى مستوى 1.0839 دولار.
 
عودة
أعلى