إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تتابعون في الأسبوع الأمريكي :خطاب أوباما بشأن سوريا و تصويت الكونغرس

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تتابعون في الأسبوع الأمريكي :خطاب أوباما بشأن سوريا و تصويت الكونغرس على التدخل العسكري بجانب البيانات الإقتصادية
ستشهد الساحة الأمريكية العديد من البيانات الإقتصادية خلال هذا الأسبوع حيث ستبدأ مع قراءة إئتمان المستهلكين مروراً بطلبات الإعانة و قراءة أسعار المنتجين و هو إحدى أهم مقاييس التضخم بجانب مبيعات التجزئة و إنتهاءاً بقراءة جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين خلال الشهر الحالي أيلول/سبتمبر، و سوف نشهد خطاب وطني للرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء للتحدث حول الأزمة السورية.

البيانات الإقتصادية

- إئتمان المستهلكين (تموز/يوليو): سيقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة إئتمان المستهلك و الذي من المتوقع أن يسججل تراجعاً ليصل إلى 12.65 مليار دولار مقارنة بالقراءة السابقة التي وصلت إلى 13.818 مليار دولار.

- طلبات الإعانة (7 أيلول): ستقوم وزارة العمل الأمريكية بإصدار قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 7 أيلول/سبتمبر الحالي، حيث من المتوقع أن ترتفع وتيرة تدقيم الطلبات إلى 330 ألف طلب مقارنة بالقراءة السابقة التي وصلت إلى 323 ألف طلب.

- أسعار المنتجي (آب/أغسطس): ستقوم وزارة التجارة الأمريكية بإصدار قراءة أسعار المنتجين حيث تشيرالتوقعات إلى تسجيل ارتفاع على المستوى الشهري بنسبة 0.2% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي لم تسجل أي تغير، أما على المستوى السنوي فمن المتوقع أن تسجل القراءة ارتفاعاً بنسبة 1.3% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 2.1%.

- مبيعات التجزئة (آب/أغسطس): سيقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي آب حيث تشير التوقعات إلى أن تسجل ارتفاعاً بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.2%.

- مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستتهلكين (أيلولو/سبتيمر): ستقوم جامعة ميشيغان بإصدار قراءتها حول ثقة المستهلكين، حيث من المتوقع أن تسجل القراءة الأولية ارتفاعاً في مستويات الثقة لتصل إلى 82.4 مقارنة بالقراءة النهائية السابقة التي سجلت 82.1.

الخطاب الوطني للرئيس الأمريكي باراك أوباما

سيقوم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإلقاء خطاب وطني للحديث حول الأزمة السورية يوم الثلاثاء 10 أيلول أي بعد يوم من تصويت الكونغرس، حيث كان قد قال في مؤتمر صحفي له عقب الإنتهاء من قمة مجموعة العشرين يوم الجمعة الماضي بأنه يجب التحرك ضد سوريا، و كان أوباما قد أكد أوباما بأنه سوف يستمر في التشاور مع زعماء العالم حيال سوريا، مضيفاً بأن لديه " شعور جيد" حول الرأي العام الحالي، و يستغل أوباما قمة العشرين للمحاولة في حشد الدعم العالمي للتحرك العسكري ضد سوريا و سوف يوجه خطاب وطني حول الأزمة السورية يوم الثلاثاء القادم وذلك بعد يوم واحد من تصويت الكونغرس الأمريكي على استخدام القوة ضد سوريا.

من جهته فقد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن توجيه ضربة عسكرية أمريكية على ىسوريا كنوع من العقاب سوف يضر الشرق الأوسط و الإقتصاد العالمي و يجعله في حالة من التراجع.، مؤكداً وقوفه مع سوريا.

من المقرر أن يقوم الكونغرس الأمريكي في أولى أيام هذا الأسبوع بالتصويت على التحرك العسكري ضد سوريا بعد إتهام النظام السوري بقيادة الرئيس السوري بشار الأسد بإستخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً ضد المدنيين في دمشق، و ترسو البارجات الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط منتظرة الأوامر من الرئيس الأمريكي بتنفيذ ضربات جوية على الأراضي السورية.
 
عودة
أعلى