إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تجار الفوركس يجرون صفقات بـ 100 مليون دولار من خلال هواتفهم المحمولة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 





أصبح من الممكن الآن العثور على تاكسي، استئجار العقارات، والبحث عن أي معلومة من خلال الهاتف المحمول، ولكن أن يقوم تجار الفوركس بالمتاجرة من خلاله بـ 100 مليون دولار، مفاجأة كبيرة.

يبحث المستثمرون دائما عن طرق جديدة للمتاجرة عندما يتعلق الأمر بعدم تواجدهم في أماكن التداول، ليظهر عصر الاعتماد على الهواتف المحمولة في المتاجرة بشكل كبير. ففي استطلاع رأي أجرته شركة جي بي مورجان تشيس وشركاه لأكثر من 400 مؤسسة مالية تعمل في تداول الفوركس والسلع، قال 61% منهم أنه من المرجح جدا أن يستخدموا تطبيقات التداول عبر الهواتف المحمولة هذا العام، مقابل 31% فقط في العام الماضي 2017.

وأضاف نصف العينة، والذين معظمهم من تجار الفوركس، أن سياسة الشركة التي تمنع التداول على الهاتف المحمول هي العقبة الرئيسية التي تواجههم.

وقال سكوت واكر، الرئيس العالمي لمبيعات وتسويق التجارة الإلكترونية بمؤسسة جي بي مورجان في لندن: "لقد شهدنا تحولا كبيرا من حيث عدد الشركات التي تسمح لمتداوليها استخدام الأجهزة المحمولة في عمليات التداول بالعام الماضي". مضيفا: "هذا النوع من التواصل هو تحول كبير فيما يخص كيف يفعل الناس الأشياء".

وأشار إلى أن الشركات المالية أصبحت الآن أكثر راحة مع الموظفين الذين يستخدمون تطبيقات الهاتف الذكية مع تحسين لميزات الأمان، فيما يخص التعرف على الوجه وقراءة بصمات الأصابع.

مضيفا أن أكبر قيمة تداول من خلال تطبيقات تداول العملات عبر الهاتف المحمول قد تجاوزت 400 مليون دولار، وإنه ليس من المألوف أن نرى أن صفقات بقيمة 100 مليون دولار قد تمت من خلال التطبيق، والذي أكبر مستخدمينه هم صناديق التحوط والمؤسسات المالية الأخرى.

ويأتي هذا التحول بعد موجة كبيرة من التداولات الإلكترونية في سوق العملات، والذي يبلغ تداولاته اليومية 5.1 تريليون دولار، في الوقت الذي تسعى فيه الشركات إلى خفض التكاليف والحفاظ على مسارات أفضل لمعاملاتها التجارية.

ويقول التقرير أن التجار يجرون حوالي 74% من إجمالي تداولاتهم إلكترونيا، وذلك مقابل 68% في العام الماضي.

وأضاف واكر: "عندما تصبح المنتجات أكثر إلكترونيا، فإنك سترى المزيد من أحجام التداول، وكثير من الشفافية". مشيرا : "إنها تخلق قدر كبير من الكفاءة، والذي يسمح للمؤسسات بتخفيض تكاليف تنفيذها".

وتتنافس قواعد MiFID II الجديدة هذا العام أيضا، حيث قال 73% من التجار في مناطق أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا أن ذلك سيكون له تأثير يومي على وظائفهم، هذا بالمقارنة مع 47% في الأمريكيتين و45% في آسيا.

وقد تضاعف تقريبا حجم تداول عملة جي بي مورجان الإلكترونية منذ بدء سريان القواعد في بداية العام، وفقا لما ذكره واكر.
 
عودة
أعلى