إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل فني: البنك العربي الأردني، هل سوف يلغي السلبية ؟

Admin

الإداره
المشاركات
22,446
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

تحليل فني: البنك العربي الأردني، هل سوف يلغي السلبية ؟


يسير السهم في الفتره التي امتدت بين 26-أيلول-2009 و انتهت في 23-شباط-2010 بشكل منتظم داخل قناة هابطة يقع مستوى المقاومة الحالي لها عند سعر 11.80 ديناراً أردنياً للسهم الواحد. خلال اليومين الماضيين، شهدنا بعض الارتفاع في سعر السهم ليعطي بصيص أمل للعديد من المستثمرين بعد أن اصطدم السعر في مستوى الحاجز النفسي 10 دنانير للسهم الواحد و شهدنا ارتفاعاً كبيراً في أحجام التداول عند ذلك السعر مما أعطى إشارات فنية صاعدة من الممكن أن تنهي المأساة التي عاشها مستثمرو السهم خلال الفترة الماضية !

ARBK_25_02_2010.GIF

نرى في الصورة أعلاه الانخفاض الذي أجراه السهم داخل القناة الهابطة، هذا الانخفاض من وجهة نظر التحليل الفني التوافقي يبدو على شكل نموذج فني توافقي صاعد أخذ شكل نموذج AB=CD كان فيه الضلع CD مكوّناً من نموذج فني توافقي آخر من نفس النوع. نرى بأن النموذج التوافقي حقق معظم الشروط ليكتمل فيما ظهرت شمعتان صاعدتان خلال اليومين الماضيين لتعطيا احتمالاً كبيراً في أن يكون مستوى انعطاف صاعد قد تكوّن. الصورة أعلاه كفيلة في التوضيح.
من وجهة نظر التحليل الفني الكلاسيكي، نرى بأن السعر اصطدم في الدعم الرئيسي للقناة الهابطة و لم يتم كسره، هذا أدخل السعر في موجة صاعدة لليوم الثاني على التوالي. مؤشرات العزم تبدي انعطافاً صاعداً واضحاً جداً على كل من مؤشر ستوكاستيك إلى جانب مؤشر القوّة النسبية اللذان خرجا من مستويات التشبع في البيع بانعطاف صاعد.
هذه الإشارات تجعلنا نتوقع أن نرى مزيداً من الاتجاه الصاعد نظن أنه قد يصل بنا إلى مستوى المقاومة الرئيسي للقناة الهابطة و هنالك سوف يبدأ التحدي الكبير للسعر. اختراق ذلك المستوى قد يفتح المجال لنشوء موجة صاعدة تأخذنا بعيداً إلى مستوى 12.00 دينار للسهم و بعد ذلك قد يمتد الاتجاه الصاعد نحو مستويات 13.35 دينار للسهم الواحد و هذا المستوى كفيل في أن يعطي بعض الإيجابية لتداولات السعر على المدى المتوسط.
من جهة أخرى، في حال فشل الاتجاه الصاعد الذي نتوقعه أن يخترق مستوى المقاومة الرئيسي للقناة الهابطة عند سعر 11.80 دينار، هنا تبدأ حالة القلق من جديد و علينا مراقبة السعر بشكل أكثر دقّة.
 

xm    xm

 

 

نتأمل ان ينقذ البنك العربي الوضع
 
عودة
أعلى