إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية مع تركيز على توقعات الفائدة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية تذبذب مع بداية تداولات هذا الأسبوع وذلك في ظل استمرار التوترات في الأسواق بشأن توقعات ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي القادم في شهر يونيو/حزيران.

المتداولين في الأسواق مستمرين في البحث عن المزيد من الدلائل على استقرار وقوة الاقتصاد الأمريكي وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى اتخاذ البنك الفدرالي قراراه برفع أسعار الفائدة الأمر الذي أدى إلى تذبذب مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم.

من جهة أخرى يستمر الدولار في الحفاظ على مكاسبه مقابل العملات الرئيسية وهو الأمر الذي ساعد على دفع أسهم شركات التصدير في الولايات المتحدة الأمريكية إلى التراجع في ظل التأثير السلبي لارتفاع مستويات الدولار على الصادرات الأمريكية.

أيضاً شهدت أسعار النفط الخام الأمريكي تراجع خلال تداولات اليوم وهو الأمر الذي حد من مكاسب أسهم شركات النفط الخام والطاقة خلال تداولات اليوم خاصة بعد أن ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر خلال الأسبوع الماضي.

ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية اليوم ليسجل ارتفاع بنسبة 0.12 % ليربح 20.79 نقطة ويصل إلى المستوى 17,521.73 نقطة، بينما شهد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ارتفاع بنسبة 0.03 % ليربح 0.60 نقطة ليصل إلى المستوى 2,052.92 نقطة.

أما عن مؤشر ناسداك لأسهم شركات التكنولوجيا فقد شهد ارتفاع بنسبة 0.32 % ليحقق مكاسب بقيمة 15.10نقطة ويصل إلى المستوى 4,784.66 نقطة.
 
عودة
أعلى