إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تراجع حاد في وول ستريت بالامس، والمحضر الفدرالي يجذب الأنظار اليوم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,945
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء صوب الإقتصاد الأكبر في العالم الولايات المتحدة، حيث أنه من المنتظر قيام بنك الإحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بالإفراج عن محضر اجتماعه والمنعقد يومي 18- 19 من شهر حزيران/يونيو الماضي.
تترقب الأسواق والمستثمرين اليوم الأربعاء قيام بنك الإحتياطي الفيدرالي بالإفراج عن محضر إجتماع اللجنة الفيدرالية حيث سيظهر المحضر تفاصيل آخر اجتماعات اللجنة الفيدرالية والمنعقد بتاريخ 18 – 19 من شهر حزيران، والذي قد يشير فيه أعضاء الللجنة من خلاله عن نيتهم في التعامل مع أسعار الفائدة بعد أن انتشرت التوقعات أن البنك لن يلجأ إلى الانتظار طويلا قبل رفع الفائدة بعد التعافي الإيجابي للاقتصاد الأمريكي.
هذا وقد كانت أخر الإجتماعات شهدت قيام أعضاء اللجنة الفدرالية بتثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها التاريخية المتدنية بين 0.0%- 0.25% بجانب تقليص برنامج التخفيف الكمي بواقع 10 مليار دولار.
وقد قامت اللجنة لتقليص سندات الخزينة بواقع 5 مليار دولار شهرياً لتصل إلى 20 مليار دولار بجانب تقليص السندات المرتبطة بالرهون العقارية بواقع 5 مليار أيضاً لتصل إلى 15 مليار دولار شهرياً.
المحضر الأخير للفدرالي كان قد اظهر بأن الإستمرار في دعم الاقتصاد لدفع معدلات البطالة إلى أدنى لن يكّون خطراً آثاره غير مرغوبة فيها المتمثلة بقفز معدلات التضخم.
كما أظهر المحضر بأن اللجنة قد قامت بمناقشة الحاجة لتحسين توجيهاتهم حيال أسعار الفائدة و قد أنصتوا إلى عرض تقديمي من موظفي البنك الفدرالي حيال الأدوات التي يمكن في نهاية المطاف أن تستخدم للسيطرة على تكاليف الإقتراض على المدى القصير في حيال إقرار أعضاء اللجنة إلى رفع أسعار الفائدة من مستوياتها الصفرية.
أداء المؤشرات الأمريكية يوم أمس خلال الختام
ومن ناحية أخرى، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم أمس الثلاثاء على اللون الأحمر لنشهد توسع عمليات البيوع في وول ستريت وأسوء أداء لمؤشر ناسداك المجمع منذ نحو شهرين في أعقاب تصريحات ريموند جيمس وشركاه بأن الأسهم عرضة للخسائر بينما استشهدت المجموعة المالية سيتيجروب بمخاوف المستثمرين من تراجع "حاد" في أداء الأسهم خلال الفترة المقبلة.
تداولات العقود الأجلة
وبالنظر إلى العقود الأجلة، فقد انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.065% ليصل إلى 16849 نقطة، وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.015% ليصل إلى 1960.10 نقطة، وارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.019% ليصل إلى 3864.00 نقطة في تمام الساعة 06:47 بتوقيت نيويورك قبل افتتاح جلسة اليوم الأربعاء.
أسعار الذهب ترتفع وكذلك الدولار
ارتفعت أسعار الذهب ووليوم الرابع على التوالي لتتداول حول مستويات 1322.78 دولار للأونصة مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1319.28 دولار للأونصة، و ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني ليتم تداوله حول مستويات 80.24 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 80.18.
 
عودة
أعلى