إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تراجع حاد لمبيعات المنازل الأمريكية مع صعود تاريخي للأسعار

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

lllllll.jpg

انخفضت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي لأدنى مستوى في 9 سنوات، مع ارتقاع قياسي للأسعار بفعل انخفاض المعروض.

وأظهرت بيانات صادرة عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، اليوم الخميس، أن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 17.8 بالمائة في أبريل/نيسان الماضي على أساس شهري لتسجل وتيرة سنوية تبلغ 4.33 مليون وحدة.

وبحسب البيانات، فإن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة في الشهر الماضي سجلت أدنى مبيعات منذ سبتمبر/أيلول 2011، كما أن وتيرة الهبوط هي الأكبر منذ يوليو/تموز لعام 2010.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة سوف تتراجع إلى 4.31 مليون وحدة في الشهر المنصرم.






وفي نفس الوقت، انخفض المعروض من المنازل المتاحة للبيع بنسبة 19.7 بالمائة لتصل إلى 1.47 مليون وحدة بنهاية أبريل/نيسان الماضي، وهو أقل مستوى للمخزون على الإطلاق.

وفضل بعض أصحاب المنازل عدم طرحها للبيع مع توقف الاقتصاد، كما قام أخرون بسحب عروضهم للبيع.

وتسبب تراجع المعروض في ارتفاع قياسي لأسعار المنازل القائمة في الولايات المتحدة، حيث صعدت بنسبة 7.4 بالمائة عند 286.8 ألف دولار.

وبحلول الساعة 2:13 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية هامشياً بنحو 0.06 بالمائة عند مستوى 99.186
 
عودة
أعلى