إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تراجع شهية المخاطر مع هدوء الأسواق العالمية

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,404
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

تراجعت شهية المخاطرة إلى حد كبير بأولى جلسات هذا الأسبوع، مع هدوء الأسواق العالمية بسبب عطلة عيد الفصح، وفيما يلي نلقي نظرة على أهم المستجدات التي شهدتها شهية المخاطرة تجاه عدد من السلع والعملات:

شهية المخاطرة والأسهم الأمريكية
تراجع أداء العقود الاجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم بفعل تراجع شهية المخاطرة، حيث أثارت بيانات التوظيف الأمريكية مخاوف أسواق الأسهم من مواصلة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة في اجتماعه المقبل بشهر مايو، وما له من تاثيرات سلبية على أداء الأسهم الأمريكية، وخصوصا بعدما انحسرت مخاوف الأسواق بشأن الأزمة المصرفية الأمريكية المحتملة.

شهية المخاطرة والنفط
تراجعت شهية المخاطرة على تداولات النفط بصورة ملحوظة، مدفوعا بالتطورات الأخيرة التي شهدها سوق النفط وهي تحذيرات صندوق النقد الدولي الأخيرة بشأن اقتصاد الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والتي أفادت بتباطؤ النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو بسبب نظام أسعار الفائدة الأعلى بوتيرة غير مسبوقة، مما سيؤثر على الطلب بنهاية الأمر.

شهية المخاطرة والدولار الأمريكي
انتعشت شهية المخاطرة بوضوح على تداولات الدولار اليوم، مدعوما بإيجابية بيانات سوق العمل الأمريكي والتي كشفت عن ارتفاع التوظيف بالقطاع غير الزراعي بواقع 236 ألف وظيفة، بأفضل من توقعات الأسواق التي أشارت لارتفاع المؤشر بنحو 228 ألف وظيفة فقط.


وهذا الأمر من شأنه أن يعكس قوة أداء سوق العمل الأمريكي في الشهر الماضي فضلا عن انتعاش النشاط الاقتصادي، بما يقدم دعما قويا لخطوات البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقبلة بشأن مواصلة نهجه التشديدي وما ينطوي على رفع الفائدة في اجتماع مايو المقبل، ومن ثم ارتفع الطلب على الدولار الأمريكي بالتداولات.

كيف تأثرت أسعار السلع والعملات بتطورات شهية المخاطرة ؟
شهية المخاطرة و النفط: انخفضت أسعار عقود خام برنت الفورية بنسبة 0.65% تقريبا لتصل إلى 84.60 دولارا للبرميل، كما تراجعت عقود الخام الأمريكي الفورية لتصل إلى 79.78 دولارا للبرميل بنسبة انخفاض نحو 0.72%.

شهية المخاطرة و الدولار الأمريكي: ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.40% ليستقر قرب المستوى 102.50 نقطة.

شهية المخاطرة و الذهب: سجلت عقود الذهب الفورية انخفاضا بنسبة 0.86% لتقترب من مستوى 1,990.80 دولارا للأوقية،كما هبطت عقود الذهب الآجلة بواقع 0.69% تقريبا ووصلت إلى مستوى 2,012.45 دولارا للأوقية.
 
عودة
أعلى