إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تراجع مخرجات المصانع البريطانية يثير المخاوف بفقدان المملكة الزخم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,948
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

هبط الانتاج الصناعي و التصنيعي في الاراضي الملكية خلال تشرين الثاني بأسوا من التوقعات و هبطت مخرجات البناء خلال الشهر نفسه لأدنى مستوى منذ أكثر من عام، و هذا ما يشير إلى فقدان المملكة الزخم الكافي لمواصلة مسيرة الانتعاش الاقتصادي خلال الربع الرابع.
صدر عن مكتب الاحصاء الوطني في المملكة المتحدة اليوم بيانات الانتاج التصنيعي لشهر تشرين الثاني الذي سجل 0.0% مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت0.4% و التي عدلت الى 0.2% ، وجاءت القراءة الفعلية أسوأ من التوقعات المقدرة 0.4% ،أما عن الانتاج الصناعي السنوي فقد سجلت تراجع الى ما نسبته 2.8% مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت 2.7% و التي عدلت الى 2.6% و بأسوأ من التوقعات بنسبة3.3%.
عن الانتاج الصناعي لنفس الشهر فقد سجل تراجع الى ما نسبته 0.0% مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت 0.4% و التي عدلت الى 0.3% و بأسوأ مع التوقعات بنسبة 0.4% ،اما عن القراءة السنوية فانخفضت الى 2.5% مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت 3.2% و بأسوأ من التوقعات 3.0% .
أما عن مخرجات البناء التي تشكل حوالي 6% من الناتج المحلي الإجمالي فقد هبطت هذا الشهر بشكل كبير جدا، حيث سجلت مخرجات البناء المعدلة موسميا -0.4% مقارنة بالقراءة السابقة 2.2% و التي عدلت الى 5.1% بأسوأ من التوقعات 0.8%.
أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد البريطاني مؤخرا بان وتيرة نمو قطاعي الصناعة و الخدمات قد تباطأت خلال الشهر الماضي، و هذا ما يعطي إشارات إلى احتمالية فقدان الاقتصاد البريطاني الزخم لنمو خلال الربع من 2013، إذ يتوقع المستثمرين بان ينمو الاقتصاد البريطاني على الصعيد السنوي بنسبة 1.0%، بعد أن نما خلال الربع الثاني بنسبة 0.8%.
أبقى البنك المركزي البريطاني يوم الأمس سياسته النقدية كما هي عند 0.50% لأسعار الفائدة و 375 مليار جنيه لبرنامج شراء الأصول، و هذا توافقا مع خارطة الطريق التي أعلن عنها كارني في آب الماضي بأن البنك لن يرفع أسعار الفائدة إلا إذا انخفضت معدلات البطالة إلى 7.0%، و هي الآن 7.4% أي لن يتم تعديل السياسة لحين رؤية التحسن و التعافي الاقتصادي المطلوب.
تراجع زوج الجنيه مقابل الدولار الأمريكي بشكل واضح بعد البيانات ليتداول الزوج بتمام الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش +2 حول مستويات 1.6411 و سجل الاعلى عند 1.6481 و الادنى عند 1.6403 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.6477.
 
عودة
أعلى