إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ترامب عن اتفاق خفض إمدادات النفط: صفقة رائعة للجميع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

09090.jpg



أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاتفاق التاريخي الذي توصل له تحالف "أوبك +"، بعد الوساطة القوية بين السعودية وروسيا على خلفية اندلاع حرب الأسعار بين البلدين.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه الشخصي "تويتر"، أمس الأحد، أن صفقة النفط الكبرى لمجموعة "أوبك +" قد تم التوصل لها بالفعل.

وكان الرئيس ترامب قرر في الأسبوع الماضي التدخل بين موسكو والرياض من أجل العودة لطاولة التفاوض من أجل وقف حرب الأسعار والتي تسببت في هبوط حاد بأسعار الخام.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن من شأن هذا الاتفاق أن ينقذ مئات الآلاف من وظائف قطاع الطاقة في الولايات المتحدة.

1024.jpg



وتابع: "أود أن أشكر وأهنئ الرئيس الروسي والملك السعودي".

وبعد أيام من المفاوضات والمناقشات، أقرت منظمة الدول المصدرة للنفط ومنتجي الخام من خارج أوبك اتفاقاً تاريخياً لخفض الإمدادات على مدى العامين القادمي.

ومن المقرر تقليص الإمدادات النفطية من جانب تحالف "أوبك +" بنحو 9.7 مليون برميل يومياً في شهري مايو/آيار ويونيو/حزيران المقبلين.

وسيقلص خفض الإنتاج إلى 7.7 مليون برميل يومياً من يوليو/تموز القادم وحتى نهاية عام 2020، يعقب ذلك خفضاً قدره 5.8 مليون برميل يومياً في الفترة من بداية العام المقبل وحتى أبريل/نيسان 2022.

ومن المخطط أن تجتمع المجموعة المكونة من 23 دولة مجدداً يوم 10 يونيو/حزيران المقبل لتحديد ما إذا كان هناك الحاجة لاتخاذ خطوات إضافية.
 
عودة
أعلى