إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ترقب وحذر في اسواق العملات انتظارا للبيانات الهامة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

لاتزال حالة الترقب مسيطرة على المعاملات في اسواق العملات في ظل ترقب المستثمرين بيانات النمو والتوظيف الامريكية وكذا قرارات البنك المركزي الاوروبي و البريطاني.

اليورو يتداول في اتجاه عرضي لليوم الثالث على التوالي و ان كان قد ارتفع اليوم ضمن تحركات تصحيحية بدعم من نمو طلبات المصانع الالمانية.

فيما تتوارد بعض التوقعات في الاسواق ان البنك المركزي الاوروبي قد يتجه إلى خفض لسعر الفائدة بعد ان انحدر التضخم إلى مستويات 0.7% ومبتعدا عن مستهدف البنك لاستقرار الاسعار بنسبة (2%).

اليورو ارتفع مسجلا 1.3531 قبل ان يتداول حول مستويات 1.3510 في تمام الساعة 1:46 بتوقيت غرينتش.

بعد ان قام البنك الفيدرالي بالابقاء على سياسات التخفيف الكمي بقيمة 85 مليار دولار شهريا في اجتماع الشهر السابق فترك للاسواق التكهن بموعد سحب خطط التحفيز بناء على البيانات الاقتصادية لاسيما تقرير الوظائف الشهري المنتظر ان يصدر يوم الجمعة المقبل وسط توقعات بأن يظهر تراجع وتيرة نمو التوظيف في تلك الفترة.

على اية حال لايزال هناك اهتمام من قبل المستثمرين بموعد سحب خطط التحفيز وبالتالي فإن اية بيانات تصدر تتفاعل الاسواق معها على ذلك الاساس.

على الجانب الآخر في بريطانيا فقد اظهرت البيانات نمو القطاع التصنيعي في سبتمبر ايلول بنسبة 1.25 من اسوأ انكماش في عام بنسبة -1.2% خلال اغسطس اب.

البيانات الجيدة دعمت الاسترليني في التحرك ضمن تحركات تصحيحية منذ بداية الاسبوع الجاري بعد ان انخفض إلى ادنى مستوى في شهرين مطلع معاملات الاسبوع.

زوج الاسترليني امام الدولار الامريكي ارتفع إلى مستويات 1.6116 قبل ان يرتد ليتداول حول مستويات 1.6085 في تمام الساعة 1:52 غرينتش.

البنك المركزي البريطاني يتوقع أن يبقى على السياسة النقدية دون تغير في اجتماع الغد بينما يرى بعض المتعاملين في الاسواق ان البنك سيتجه إلى رفع سعر الفائدة تفاعلا مع تحسن البيانات الاقتصادية منذ بداية النصف الاول من العام الجاري.

اليوم تغيب البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة، وننتظر يوم الغد الاعلان عن بيانات نمو الربع الثالث.
 
عودة
أعلى