إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تسعير سهم تويتر بـ26$، و جلسة اليوم ستشهد أولى التداولات للسهم في بورصة نيويورك

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

عرضت إدارة موقع التدوينات القصيرة على الإنترنت (تويتر) في نيويورك 1.82 مليار دولار أمريكي من الأسهم للاكتتاب العام، وقامت يوم الأمس ببيع 70 مليون سهم بقيمة 26$ للسهم الواحد ليبدأ التداول على السهم اليوم الخميس، و يأتي التسعير للسهم فوق توقعات التي وضعتها الشركة بين 23 إلى 25 دولار في دلالة على تزايد الطلب على اكتتابها العام.

ووفقاً لهذا الاكتتاب العام الأولي، فإن قيمة "تويتر" السوقية ستصل إلى 14.4 مليار دولار، إذا رغب المستثمرون بشراء الأسهم الإضافية وهو شيء يتوقعه الكثيرون، ويقول محللون أنهم يتوقعون أن تسجل أسهم "تويتر" قفزة صغيرة في اليوم الأول لتداولها، و ويتراوح النطاق المتوقع للسهم خلال السنة القادمة بين 29 و 54 دولارا.

يعد طرح "تويتر" هو الأول من نوعه لكبرى شركات الإنترنت والتكنولوجيا منذ اكتتاب "فيسبوك" في مايو/آيار من العام الماضي، لكن الأول اختار بورصة نيويورك هذه المرة على عكس فيسبوك الذي تداول في بورصة نازداك.

المدير التنفيذي للشركة ديك كوستولو ، و المؤسس المشارك للشركة "ايفان ويليامز" و الذي يعد أكبر مساهم في الشركة مع حصة تزيد على 10% تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار، فيما تبلغ حصة نظيره "جاك دورسي" 4% بقيمة تصل إلى نصف مليار دولار.

يظهر المستثمرون حماسا قويا لتويتر التي يصل عدد المشتركين فيها إلى 230 مليون مستخدم من بينهم رؤساء دول وشخصيات مشهورة رغم أن الشبكة لم تحقق ربحا قط، إذ بلغت خسائرها خلال الربع الثالث من العام الحالي 64.4 مليون دولار ارتفاعا من 21.6 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2012.

أما خلال الأشهر التسعة بين كانون الثاني إلى أيلول، فإن الخسارة هي 133.8 مليون دولار، بالمقارنة مع 70.7 مليون دولار قبل عام، في الوقت الذي قفزت فيه الإيرادات 106% إلى 422.2 مليون دولار.
 
عودة
أعلى