إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تصاعد نيران المنافسة بين ميركل و شتاينبروك قبل يوم واحد من الحملة الإنتخابية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أظهرت آخر استطلاعات الرأي يوم أمس الجمعة من قبل معهد الينزباخ ، إشتداد حدة المنافسة بين حزب يمين الوسط للمستشارة ميركل ضد المعارضة أحزاب يسار الوسط ، و ذلك لتعود ميركل مجدداً الى الصدارة.

حصل حزب المعارض لوجود ألمانيا في منطقة اليورو (AfD) على ما نسبته 4.5% و ذلك أعلى بنقطة مؤية واحدة عن استطلاعات 18 من شهر أيلول السابقة ، أما عن الحزب الديمقراطي المسيحي فقد سجل ما نسبته39.5% من 39% في 18 أيلول.بينما شركائهم في الائتلاف FDP الحزب الديمقراطي الحر، تراجع نصف نقطة الى 5.5% ليكون المجموع النهائي 45% .

أما عن حزب المعارضة الرئيسي الاشتراكي الديمقراطي (SPD) فقد سجل 27% في حين كانت نتائج حلفائهم حزب الاخضرتراجع نقطتان مؤيتان الى 9% أما عن حزب اليسار المتشدد فلم تتغير نسبته عند 9%.

كما لاحظنا فإن أغلبية استطلاعات الرأي لاتزال تظهر مدى تقارب النتائج قبيل الإنتخابات النهائية ليوم غد ، الأمر الذي يشير تزايد احتمالية حصول ائتلاف كبير بين حزب اليمين مع اليسار ، لكن لاتزال ميركل تترأس الصداره.

ما يزيد من حدة التعقيدات المتعلقة ببناء التحالفات بعد الإنتخابات هو تزايد التوقعات بحصول حزب المعارض لوجود ألمانيا في منطقة اليورو على مزيد من الأصوات.

الجدير بالذكر المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ذهبت اليوم وهو الأخير من الحملة الانتخابية قبل انتخابات الغد تناشد الاتحاد الأوروبي كضمان للسلام والازدهار.

كما وضحت ميركل في مدينة هانوفر يوم أمس مدى أهمية أوروبا لألمانيا ، قالت " لعدة قرون لم يكن هناك جيل في أوروبا يعيش في سلام لفترة طويلة، ونحن نريد هذا الأمان و الإستقرار لأبنائنا وأحفادنا "،" أوروبا هي أفضل ضمان لدينا لكي لايكون هناك المزيد من الحروب في ألمانيا."

أخيراً ،سوف تصل حملة ميركل اليوم الى العاصمة برلين ثم في دائرتها الانتخابية ببحر البلطيق من شترالسوند ، أما عن المعارضة سوف يناشد مؤيديه في العاصمة المالية فرانكفورت
 
عودة
أعلى