إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تقرير البيج بوك الأمريكي : الاقتصاد يواصل ارتفاعه بوتيرة معتدلة

black horse

عضو نشيط
المشاركات
1,338
الإقامة
Alexandira

xm    xm

 

 

كشفت تقرير البيج بوك الأمريكي الصادر عن البنك الفيدرالي عن أن النشاط الاقتصادي للبلاد لا يزال يسير بوتيرة معتدلة وذلك للفترة ما بين إبريل وحتى أواخر مايو من العام الجاري لـ 12 ولاية أمريكية. كما كشف التقرير عن أن خصاص النمو الاقتصادي قد طرأ عليها بعض التغير خلال تقارير البيج بوك الثلاثة الصادرة خلال الاشهر الثلاثة الماضية حيث أعرب البنك فيهم عن أن النمو الاقتصادي للبلاد يسير على نحو معتدل.

جدير بالذكر أن النشاط الاقتصادي قد شهد نمواً تدريجياً في 12 ولاية أمريكية، نتيجة الارتفاع الملحوظ في قطاع التصنيعي في معظم الولايات. كما كشف التقرير النقاب عن ارتفاع معدلات التحسن في الإنفاق الشخصي والسياحة وتحسن الأوضاع الزراعية للبلاد، تحسن أوضاع الإقراض والائتمان وتحسن أوضاع خدمات تكنولوجيا المعلومات والإقامة وأوضاع العقارات التجارية.


وفيما يتعلق بقطاع التوظيف، فقد شهد ارتفاعاً ملحوظاً في العديد من الولايات، وذلك على الرغم من إعلان بعض مؤسسات الأعمال في بعض الولايات عن افتقارهم العثور على العمالة المدربة.

وعلى كل فقد تراجعت ضغوط الرواتب على نحو ملحوظ في ظل اعتدال معدلات التضخم ، بينما تراجعت أسعار الطاقة وفقاُ لما أعلن عنه الفيدرالي الأمريكي .

وعن التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة فلا تزال إيجابية إلا أن تصريحات أعضاء مجلس إدارة البنك الفيدرالي قد انطوت على تباين في مستوى التفاؤل.


جدير بالذكر أن تقرير البيج بوك يصدر قبيل إسبوعين من اجتماع لجنة السياسة النقدية ويعتمد في مضمونه على البيانات الصادرة عن 12 بنك فيدرالياً متواجدين في 12 ولاية أمريكية. وقد تم إعداد تقرير اليوم قبيل يوم الـ 25 من مايو 2012 من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي بولاية دالاس وسيتم استخدام بنوده من أجل مناقشتها خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المزمع انعقاده في 19 و 20 من يونيو المقبل.
 
عودة
أعلى