إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تقرير: المستهلكون الأمريكيون سيعانون حال فرض تعريفات إضافية على الصين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




قال محللو بنك "سيتي جروب" إن فرض الولايات المتحدة لتعريفات جمركية على باقي واردات الصين سيؤثر سلباً على 67 بالمئة من سلع المستهلكين الأمريكيين.

وكانت الولايات المتحدة هددت بفرض تعريفات جمركية على باقي السلع الصينية البالغة قيمته 300 مليار دولار بنسبة 25 بالمئة حال فشل الطرفين في التوصل لاتفاق تجاري.

وأضاف البنك الأمريكي في تقرير صادر اليوم الأربعاء، أن الجولة الأولى من التعريفات الأمريكية على الصين ركزت بشكل أساسي على السلع الرأسمالية وليس السلع الاستهلاكية، ولكن التعريفات الإضافية المحتملة سيكون تأثيرها أسوأ بكثير مما شاهده المستهلكون الأمريكيون حتى الآن وفقاً لـ"ياهو فايننشال".

وكانت واشنطن أعلنت زيادة التعريفات الجمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار من مستوى 10 بالمئة إلى 25 بالمئة.

وأوضح التقرير: "التعريفات الجمركية على الواردات المتبقية من الصين سيكون لها تأثير أكبر على المستهلكين الأمريكيين من الجولات السابقة".

وأشار التقرير إلى أن قائمة المنتجات التي أعدها مكتب الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر والتي تبلغ قيمتها 300 مليار دولار من السلع الصينية والمحتمل فرض تعريفات ضدها ستمثل 67 بالمئة من إجمالي واردات السلع الاستهلاكية من الصين، و 66 بالمئة من السيارات، و 19 بالمئة من الإمدادات الصناعية، و 38 بالمئة من السلع الرأسمالية.

وأضاف البنك الأمريكي أنه في حالة فرض التعريفات الإضافية ضد السلع الصينية فأنها ستؤثر سلباً على الناتج الإجمالي المحلي في الصين حتى لو انتقمت بكين.

وتابع "سيتي جروب" بأنه إذا تمكنت الشركات الأمريكية من استبدال جميع الواردات من الصين بالواردات من الدول الأخرى، فلن يكون هناك أي نمو في الأرباح بالنسبة للولايات المتحدة، وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع الأسعار إلى التأثير على الاستهلاك وبالتالي يتباطأ النمو الاقتصادي الأمريكي.
 
عودة
أعلى