إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تقلب السترليني واليورو تبعا للمستجدات المتلاحقة. رئيس الفدرالي سعيد بقوة الاقتصاد

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تلازم في الوجهة والحركة بين العملتين الاوروبية والبريطانية المتأثرتين في وقت واحد بكل ما يستجد في مسالة البركسيت منذ يوم امس. ايضا تفاعلهما مع المؤثرات الاميركية على الدولار واحد.
انباء موافقة الحكومة البريطانية على مشروع الاتفاق رحب به السوق وحقق اليورو ارتفاعا الى حدود مقاومة ال 1.1350 والسترليني تجاوز مجددا ال 1.3000 ولكن الفرحة لم تدم طويلا.
الفرحة لم تطل لان الوصول الى النهاية السعيدة لا تزال معاقة بالكثير من الحواجز. استقالة وزير شؤون ارلندا اليوم من الحكومة جاء ليعيد الشكوك الى ما كانت عليه ودفعت بالسترليني مجددا الى التراجع بحدة كما تاثر بها اليورو سلبا.

بالطبع لا بد من البقاء في حالة الحذر الشديد حيال حدوث تقلبات حادة للسترليني – وربما اليورو ولو بنسبة اقل – في هذه المرحلة لان المستجدات السياسية لا بد ان تكون مفاجئة بين الحين والاخر.

من جهة اخرى فان الدولار باق على صلابته بالمدى المتوسط. الاقتصاد الاميركي بخير ورئيس الفدرالي جيروم باول ابدى بالامس ثقته بذلك واعدا بالمزيد من ارتفاعات الفائدة متجاهلا اعتراضات الرئيس ترمب.

باول اكد بالامس ايضا ان قرار كبح حماوة الاقتصاد برفع أسعار الفائدة بحدة لم يتم اتخاذه بعد. من حيث المبدا تتوقع الاسواق رفعا للفائدة في الاجتماع القادم هذا العام ومن ثم ثلاث قرارات في السنة القادمة.
واضاف: اننا سوف ننظر في البيانات الاقتصادية من خلال الاتصالات في عالم الأعمال، والأسواق المالية، والنشاط الحقيقي، ومحاولة لوضع سياسات تدعم التوسع في حين تبقى على مقربة من الهدف من 2 بالمئة للتضخم والتوظيف الأقصى.



واضاف ايضا إنه “سعيد للغاية” بالحالة الراهنة لأكبر اقتصاد في العالم ، الذي تمتع بنمو سنوي قدره 3.5٪ في الربع الثالث ومعدل بطالة منخفض جدًا يبلغ 3.7٪. النمو هذا يمكن برايه أن يتباطأ ، يمكن أن يحدث في العام المقبل.

وأصر على أنه يجب ابعاد الفدرالي عن الاعتبارات السياسية قصيرة الأجل ، لكن يجب أن يكون كذلك شفافًا (…) قدر المستطاع في قراراته ، مشيرًا إلى أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً الآن. بعد كل اجتماع نقدي ، ثماني مرات في السنة بدلاً من أربعة ، لشرح ما يحدث.

هذا وسينعقد اجتماع الفدرالي القادم في 18-19 ديسمبر.

اليوم الانظار الى نتائج بيانات اميركية تتناول مبيعات التجزئة والنشاط التصنيعي في منطقة فيلادلفيا تصدر ال 13.30 جمت.

 
عودة
أعلى