إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توسع خسائر الجنيه الإسترليني بعد البيانات الأمريكية

عبد الرحيم لوزان

مشرف سابق
المشاركات
2,244
الإقامة
morocco

xm    xm

 

 

انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الجمعة ليسجل ادنى مستوى جديد منذ سبعة سنوات يأتي هذا بعد التحسن الكبير في البيانات الأمريكية الأمر الذي زاد من الدعم في مستويات الدولار الأمريكي ليقفز لأعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل العملات الرئيسية.

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.3878 بعد أن سجل ادنى مستوى في سبعة سنوات عند 1.3856 وكان قد افتتح جلسة اليوم الجمعة عند المستوى 1.3969 بينما قد ارتفع مطلع جلسة اليوم الجمعة ليسجل أعلى مستوى عند 1.4044.

الانخفاض الحالي في مستويات الجنيه الإسترليني يأتي في ظل التحسن الكبير في البيانات الأمريكية التي صدرت اليوم الجمعة والتي ساعدت على ارتفاع الدولار الأمريكي ليجبر العملة الملكية على العودة إلى الانخفاض من جديد لتسجل ادنى مستوى.

بيانات النمو في الولايات المتحدة خلال الربع الرابع شهدت تحسن بأفضل من التوقعات بالإضافة إلى تحسن في مؤشر الدخل والإنفاق الشخصي الأمر الذي يدل على قوة أداء القطاع العائلي في الولايات المتحدة الأمر الذي من شأنه أن يدعم أداء الاقتصاد الأمريكي.

هذا وقد ارتفعت مستويات ثقة المستهلكين خلال الشهر الجاري في ظل استقرار أوضاع قطاع العمالة وتحسن معدلات الأجور إلى جانب ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي إلى أعلى مستوياته منذ عام 2012 وهو الأمر الذي يدل على ارتفاع في مستويات الأسعار ومعدلات التضخم.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد ارتفاع اليوم الجمعة إلى أعلى مستويات في ثلاثة أسابيع عند المستوى 98.26 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم الجمعة عند المستوى 97.44 ليتداول المؤشر حالياً عند المستوى 98.13 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 97.09.
 
عودة
أعلى