إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات بنك كوميرز الالمانى للذهب ب 2023

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,136
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

توقعات بنك كوميرز الالمانى للذهب ب 2023




images (22).jpeg




عدل الخبراء لدى كوميرز بنك توقعاتهم لأسعار الذهب خلال العام الجاري في ظل تعزز توقعات الأسواق بأن يواصل الفيدرالي الأمريكي نهجه المتشدد للسيطرة على التضخم المرتفع داخل الولايات المتحدة والذي لا يزال يتباطأ بوتيرة ضعيفة.

وأشار اقتصاديو المصرف الألماني إلى أنه من المرجح بأن يظل المستثمرون في سوق الذهب مترددين بعد انخفاض السعر، وبخاصة بعدما تبين بأن الآمال في إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل القريب سابقة لأوانها.

وتابع الخبراء كوميرز بنك بأنه من المرجح أن ترتفع الفائدة الأمريكية قرب مستوى 5.5%، ومن ثم، تم خفض توقعات سعر الذهب إلى 1800 دولار في منتصف العام وذلك بالمقارنة مع التوقعات السابقة بأن تستقر قرب مستوى 1850 دولار للأوقية، ولكن من المرجح أن يحدذ انتعاش دائم لأسعار الذهب خلال النصف الثاني من العام الجاري في ظل احتمالات ركود الاقتصاد الأمريكي وتضرره بمستويات الفائدة المرتفعة، ولذلك، تم الإبقاء على توقعات أسعار الذهب عند 1950 دولار للأوقية مع نهاية هذا العام.


يذكر أن خبراء الاقتصاد لدى TD Securities توقعوا في وقت سابق بأن ينخفض سعر الذهب خلال الفترة المقبلة في ظل صدور بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخرا والتي أظهرت نوعا من الإيجابية وقدمت دعما واضحا لمؤشر الدولار الأمريكي. وفي هذا السياق، رجح خبراء TDS عودة أسواق الذهب إلى الاتجاه الهبوطي في ظل هذا السيناريو، وقد تستقر أسعار الذهب دون مستوى 1750 دولارا للأوقية, وأيضا، في ظل تدهور إشارات الاتجاه الصعودي للفضة، ومن ثم، فإن اختراق الفضة لمستوى 20.80 دولار بحلول يونيو المقبل سيؤكد الاتجاه الهبوطي المتجدد

 
عودة
أعلى