إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا تتراجع لأول مرة بـ4 أشهر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

cccccccccs.jpg

هبطت ثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني خلال الشهر الجاري بأكثر من التقديرات، بعد ثلاثة أشهر متتالية من الارتفاع، بفعل تأثير تفشي الموجة الثانية من كورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤشر "زد.آي.دبليو" والصادرة، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر ثقة المستثمرين في ألمانيا تراجع إلى 59.3 نقطة في يوليو/تموز الجاري، مقابل 63.4 نقطة المسجلة في يونيو/حزيران الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مؤشر الثقة في أكبر اقتصاد أوروبي سوف يتراجع إلى مستوى 60.1 نقطة خلال الشهر الحالي.

1024.jpg


في حين تحسن مؤشر"زد.أي.دبليو" للظروف الاقتصادية الحالية للمرة الثانية على التوالي منذ بداية العام الجاري ليصعد بنحو 2.2 نقطة ويصل إلى سالب 80.9 نقطة.






ومن جانبه، قال رئيس المؤسسة البحثية "أخيم وامباش": "لا تزال توقعات الاقتصاد الألماني دون تغيير إلى حد كبير مقارنة بالشهر الماضي"، مضيفاً أنه بعدما شهد الاقتصاد الألماني ضعفاً للغاية في الربع الثاني، يتوقع الخبراء أن يشهد الاقتصاد زيادة تدريجية خلال النصف الثاني من العام وأوائل عام 2021.

وعلى الصعيد الآخر، ارتفع مؤشر ثقة المستثمرين في منطقة اليورو للشهر الرابع على التوالي بنحو نقطة واحدة إلى مستوى 59.6 نقطة خلال الشهر الجاري على أساس شهري.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مؤشر ثقة المستثمرين في منطقة اليورو سيتراجع إلى 55.8 نقطة خلال الشهر الحالي.

وتحسن مؤشر "زد.أي.دبليو" للظروف الاقتصادية الحالية في منطقة اليورو مسجلاً زيادة بنحو 0.9 نقطة إلى سالب 88.7 نقطة خلال هذا الشهر مقارنة بالشهر الماضي.

وبحلول الساعة 10:26 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.1 بالمائة إلى 1.1357 دولار.
 
عودة
أعلى