إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

جولدمان ساكس: الأسهم الأمريكية وصلت للقاع بدعم تدابير الدعم والتحفيز

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

sks.jpg


يستبعد بنك "جولدمان ساكس" أن تسجل الأسهم الأمريكية مستويات منخفضة جديدة بسبب نهج "القيام بكل ما يتطلبه الأمر" الذي يتبعه صناع السياسة.

وقال خبراء استراتيجيون في البنك الأمريكي، من بينهم "ديفيد كوستين"، خلال مذكرة بحثية نقلتها وكالة بلومبرج الأمريكية، اليوم الاثنين، إن مزيجاً من دعم السياسة غير المسبوق قد أدى إلى خفض حاد في المخاطر لكل من الأسواق والاقتصاد الأمريكي.

وبحسب المذكرة، فإنه إذا لم تشهد الولايات المتحدة قفزة ثانية في انتقال عدوى الكورونا بعد إعادة فتح الاقتصاد، فمن غير المرجح أن تشهد أسواق الأسهم مستويات متدنية جديدة.

وكتب المحللون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي والكونجرس الأمريكي قد حالوا دون احتمالية حدوث حالة من الانهيار الاقتصادي التام.

وأضافوا أن إجراءات السياسة تلك تعني أن التوقعات الهبوطية السابقة على المدى القريب والتي كانت تشير إلى تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" إلى مستوى 2000 نقطة لم تعد مرجحة.



وكان المؤشر الأمريكي الأوسع نطاقاً قد أغلق جلسة الخميس الماضي عند مستوى 2790 نقطة، بعد أن سجل أدنى مستوياته في 3 أعوام عند 2237 نقطة في 23 مارس/ آذار الماضي.

واستشهد "جولدمان ساكس" بإجراءات السياسة مثل خفض معدلات الفائدة وتسهيلات تمويل الأوراق التجارية من جانب الفيدرالي مثل تدابير ضخ تريليوني دولار والتي دفعت مستثمري الأسهم للإقبال على الأصول الخطرة.

وفي نفس الوقت، يتوقع الخبراء أن يتجاوز المستثمرون نتائج أعمال الشركات عن الربع الأول من العام الحالي مع التركيز على توقعات عام 2021 بدلاً من ذلك.

وتابع المحللون: "رغم احتمالية نتائج أعمال الشركات الضعيفة، فإن أرقام الربع الأول لن تمثل عاملاً سلبياً رئيسياً بالنسبة لأداء أسواق الأسهم".

ويتوقع خبراء البنك الاستثماري أن يظل مستهدف مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بحلول نهاية العام عند مستوى 3000 نقطة.
 
عودة
أعلى