إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

"جي.بي.مورجان" يتوقع ارتفاع اليورو لـ1.20 دولار مع تراجع المخاطر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

scs.jpg

توقع محلل في "جي.بي.مورجان" ارتفاعاً كبيراً لليورو بدعم تراجع المخاطر نتيجة للاستجابة القوية للمركزي الأوروبي واحتمال إنشاء اتحاد مالي.
وقال "سام زيف" رئيس استراتيجية النقد الأجنبي في البنك الأمريكي في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي"، اليوم الخميس، إنه يتوقع ارتفاع اليورو إلى مستوى 1.15 دولار في العام الجاري.
وفي العام المقبل، يتوقع "زيف" قفزة كبيرة للعملة الأوروبية الموحدة إلى 1.20 دولار.
وأرجع "زيف" زخم اليورو بشكل كبير إلى استجابة البنك المركزي الأوروبي والتقدم المحرز نحو اتحاد مالي محتمل للدول الأعضاء في الكتلة، في ضوء اقتراح صندوق التعافي الاقتصادي المقرر مناقشته في قمة نهاية هذا الأسبوع.
وقال "زيف" إن مدراء الأصول والاستثمار في العالم كانوا يرون احتمالية انفصال الاتحاد الأوروبي في وقت ما في المستقبل تمثل خطراً على اليورو، لكن "نعتقد أن هذه الاستجابات القوية التي نراها تستبعد ذلك حقًا".





وقام البنك المركزي الأوروبي بزيادة برنامج الشراء الطارئ للوباء بمبلغ إلى 1.35 تريليون يورو في يونيو/حزيران، وفي غضون ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي صندوق تعافي بقيمة 750 مليار يورو في مايو/آيار حيث يتطلع إلى دعم اقتصاد الكتلة من تداعيات الأزمة الصحية.
اقترح "زيف" أنه مع البدء في تقليل تصنيف "زيادة الوزن" تجاه الأصول الأمريكية والدولار على حساب اليورو، إلى "محايد"، من المحتمل أن تشهد السوق بعض "التدفقات الكبيرة حقًا إلى اليورو".
وبحلول الساعة 2:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.3 بالمائة إلى 1.1437 دولار.
 
عودة
أعلى