حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

حادث قطار سوهاج: النيابة المصرية تقول إن سائق القطار ومساعده لم يكونا موجودين في الكابينة الأمامية وقت الاصطدام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,716
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

zx.jpg


علنت النيابة المصرية أن تحقيقاتها في حادث تصادم قطارين الشهر الماضي قرب مدينة سهاج جنوبي مصر كشفت عن مسؤولية العاملين بقسم المراقبة المركزية والسائقين في الحادث الذي أدى إلى مقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة العشرات.

وأوضحت النيابة، في بيان، أن رئيس قسم مراقبة القطارات بمنطقة وقوع الحادث قد ترك مقر عمله وقت وقوع الحادث، كما أضاف البيان أن اثنين من المراقبين بالقسم أخلا بمهام عملهما، حيث تأخر أحدهما عن تنبيه سائق أحد القطارين بتوقف الثاني أمامه، بينما لم يجر المراقب الآخر الاتصال .

وقالت النيابة إن تقرير الطب الشرعي أوضح أن إصابات سائق القطار الإسباني ومساعده لا تتناسب مع روايتهما وأنهما لم يتواجدا في الكابينة الأمامية وقت وقوع الحادث.

وأسفرت نتائج تحليل تعاطي المواد المخدرة الصادرة من وزارة الصحة عن تعاطي أحد مراقبي القطارات ومساعد سائق أحد القطارين المتصادمين لمواد مخدرة.

كانت التحقيقات كشفت عن توقف أحد القطارات بين محطتي سكة حديد «المراغة»، و«طهطا» لعدة دقائق، ثم تحركه متجاوزا المزلقان، وتوقفه مرة أخرى حتى قدوم قطار آخر من محطة سكة حديد «سوهاج»، واصطدامه بالقطار المتوقف، فوقع الحادث الذي نتج عنه خسائر بالقطارين تزيد على خمسة وعشرين مليون جنيه مصري.

وقررت النيابة قبل أسبوعين حبس ثمانية من موظفي السكك الحديدية، بينهم سائقا القطارين ومراقب الأبراج، على ذمة التحقيقات.

 
أعلى