إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

حالة عدم التأكد تلقى بظلالها على التداولات في أسواق العملات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

سيطرت حالة عدم التأكد على المستثمرين في أسواق العملات و التي انعكست على تداولات اليوم، في الوقت الذي ينصب فيه التركيز على تصريحات أعضاء بالبنك الفيدرالي وفي الوقت نفسه ارتفاع أسواق الأسهم العالمية إلى مستويات تاريخية وبين خفض لتوقعات نمو الاقتصاد العالمي.

أسواق الأسهم العالمية ارتفعت بالأمس إلى مستويات تاريخية على إثر توجه البنوك المركزية العالمية إلى الإبقاء على سياسات نقدية توسعية، إلا أن ان تلك الارتفاعات تشير بعض الشكوك حول مدى موافتها مع التطورات الاقتصادية.

في منطقة اليورو أسواق الأسهم تشهد ارتفاعات متتالية لكن في المقابل تشهد المنطقة تباطؤ في وتيرة النمو بجانب نتائج اعمال الشركات لم تأتي على النحو الذي يدفع إلى تلك الارتفاعات.

الامر كذلك في الولايات المتحدة مع تخطي مؤشر الداوجونز مستويات 16000.00 نقطة في معاملات الاثنين، إلا أن تصريحات من أعضاء بالبنك الفيدرالي اشارت إلى وجود تحسن في أداء الاقتصاد الأمريكي لكن لايزال هناك جدل حول موعد تقليص سياسات التخفيف الكمي.

مؤشر الدولار لايزال تحت ضغوط ذلك الجدل لذا يتحرك في نفس النطاق لليوم الثاني على التوالي مسجلا مستويات 80.81 بعد أن اسجل سعر الفتح عند 80.71 .

منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية خفضت من توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 2.7% للعام الجاري و3.6% لعام 2014 من 3.1% و4% على التوالي لتوقعات مايو أيار، وتأتي تلك التوقعات على إثر رؤية مستقبلية بشأن تباطؤ نمو الاقتصاديات الناشئة من البرازيل إلى الهند.

اليورو لايزال يتحرك ضمن اتجاه تصحيحي بعد أن تراجع إلى 1.3295$ – الأدنى في شهرين على إثر قرار البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة في وقت سابق من الشهر الجاري. زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي شهد تداولات عرضية اليوم وإن كان ارتفاع الثقة في المانيا قد دعم قليلا العملة الموحدة. الزوج سجل مستويات 1.3504 ساعة كتابة التقرير بعد أن حقق الأعلى عند 1.3541 والأدنى 1.3486 .

قد تبقى الأسواق على تلك الحالة حتى الإعلان عن محضر اجتماع البنك الفيدرالي يوم الغد والذي قد يعطى بعض العلامات إزاء توجهات البنك خلال الفترة المقبلة.
 
عودة
أعلى