إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

حساب الدعم و المقاومة + تحليل اسبوعي مبسط

عبدالرحمن نصر

عضو جديد
المشاركات
22
الإقامة
الكويت

xm    xm

 

 

صباح الخير لجميع الأعضاء ،

كما في كل أسبوع ، أرفقنا هنا نقاط الدعم و المقاومة لأسبوع التداول المقبل و لو أن تواجد السوق في مناطق دعم و مقاومة قياسية يجعنلي أنبه لضرورة التركيز على حساب نقاط الدعم و المقاومة لشهر أكتوبر الذي قد قد رفعته الأسبوع الماضي و أعيد نشره هذا الأسبوع لهذا السبب بالذات ...

أيضا يسرني أن أقدم لجميع الإخوة تحليلا فنيا مبسطا و مختصرا قمت به على عجالة للأسبوع القادم أضعه هنا منبها لأنه مشاركة مفتوحة أرجو مشاركة الجميع بقراءته و إبداء الرأي حوله و في كل الأحوال لا أعتبره توصية محددة لكن نظرة عامة على حركة التداول:


بسم الله الرحمن الرحيم



التحليل الفني


أسبوع التداول من يوم الاثنين الموافق 11/10/2010 إلى يوم الجمعة الموافق 15/10/2010



الأسواق تغلق عند مستويات دعم و مقاومة قياسية مع نسبة تشبع مرتفعة


▪ اليورو / دولار أمريكي:
المنطقة الحالية التي يتحرك فيها السعر عند مستوى فيبوناتشي 38،2% تبدو مستوى مقاومة قياسي و يمكن البدء في تكوين مراكز بيع متوسطة الأجل منها بأهداف أولية تقع عند 1،3660 ، بالرغم من تحرك السعر في منطقة ذروة شراء واضحة إلا أن الإشارات الإيجابية الظاهرة على مؤشر القوة النسبية قد تدفع بالسعر لاختبار مناطق 1،4091 أو بحد أقصى 1،4358 حيث يمكن من هناك تكوين مراكز البيع طويلة الأجل.

▪ الباوند / دولار أمريكي:
يظهر شكل القمم المزدوجة بوضوح على الرسم البياني الأسبوعي مما يدفع للتوقع بأن تتخذ تداولات الزوج خلال الأسبوع القادم اتجاها هابطا يستهدف نطاق التداول ما بين 1،5790 إلى 1،5650 .

▪ الين الياباني / دولار أمريكي:
قد تدفع الإشارات السلبية الظاهرة على مؤشر الستوكاستيك بالزوج لاختبار مستوى 80،36 كمستوى دعم ، ربما نفضل عمل شراء بكميات صغيرة من هذا المستوى مع الاستمرار في مراقبة التداولات بسبب أن الزوج يقوم بتكوين قاع تاريخي جديد لم تتأكد معالمه بعد.

▪ الفرنك السويسري / دولار أمريكي:
حصلنا على إقفال أسبوعي للزوج لدى سعر 0،9640 أسفل نقطة المحور لأسبوع التداول القادم و الواقعة عند 0،9660 و هو ما يجعلنا نتوقع اتجاها هابط للزوج إلى مناطق 0،9533 و 0،9425 حيث قد نفضل البدء في الشراء من هناك و أيضا بكميات صغيرة لحين أن يؤكد الزوج القاع التاريخي الجديد الذي سيعاود الارتفاع منه.

▪ الدولار الكندي / الدولار الأمريكي:
تنتظم تداولات الزوج ضمن اتجاه عام جانبي أميل معه كتفضيل شخصي لاتخاذ وضعية اللاتداول بسبب وضوح الاتجاه الجانبي على الرسوم البيانية للأنظمة الزمنية طويلة المدى. على كل حال سأقوم بتحديث النظرة الفنية للزوج في التحليل الفني للأسابيع القادمة.


▪ النفط:
تنتظم تداولات النفط ضمن قناة صاعدة قد تسير بالزوج لإعادة اختبار مستوى 84،42 . قد يكون الاختيار المفضل هو الشراء بأهداف تقع عند المستوى السابق الذكر و من ثم اتخاذ وضعية اللاتداول بوصول السعر إليه.

▪ الذهب:
ثبات التداول فوق مستوى 1337،10 يفترض به دفع الزوج للارتفاع إلى سعر 1366 و الذي يظهر فنيا كمستوى مقاومة قياسي . الاختيارات الأمثل تبدو بين البيع بكميات صغيرة من هذا المستوى من نقاط وقف خسارة قريبة أو الاكتفاء بوضعية اللاتداول بسبب أن السعر يقوم ببلوغ قمة تاريخية جديدة غير محددة المعالم حتى الآن.

▪ الداو جونز:
تنتظم تداولات الزوج ضمن قناة فرعية صاعدة قصيرة الأجل تستهدف إعادة اختبار قمة شهر أبريل عند مستويات 11200 و التي تبدو منطقة مقاومة قياسية ، قد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة للغاية هو الاختيار المناسب.

--------------------------------------

نسألكم الدعاء لأخكيم بظهر الغيب ... و إجازة سعيدة و أسبوع تداول موفق للجميع ...
 
عودة
أعلى