إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

حلق اليورو بالأمس عاليا، السؤال: متى يقع؟

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

الصورة التقنية باتت أكثر أشراقا والنبض التصاعدي يكتسب المزيد من الثقة على مقياس ال macd . أيضا المؤشرات الأخرى اكتسبت المزيد من الايجابية.
من الوجهة الاساسية الارتفاع الحاصل بُرّر بالتصميم الاوروبي على اعادة رسملة البنوك وتسوية نهائية لازمة الديون لا بد ان تمر ( ترجيحا ) عبر إسقاط لجزء من ديون اليونان من المرجح ان يتعدى ال 50%.
المنتظر الان هو ان تضع فرنسا والمانيا على طاولة قمة العشرين بداية الشهر القادم خطة متكاملة لإنهاء الازمة.
السؤال الان هو عما اذا كان الارتفاع الحاصل هو جزء من كل، وسيتتابع، او ما اذا كان ذلك مجرد خطوة تهليلية سرعان ما تعاود الانتكاس.
الجواب على هذا الامر هو حاليا بالدعوة الى الحذر، نظرا لكون جزء كبير من الارتفاع يعود الى انهاء عمليات في سوق الفيوتشر، رهانا على انهيارات لليورو، ولا بد من الاخذ بالاعتبار ان الاتفاق الفرنسي الالماني يحتوي ايضا - ان هو قرئ بدقة - عوامل مضعفة لليورو .
أولى هذه السلبيات ان الحل القادم سيتضمن إعادة نظر في الاتفاقية الاوروبية. هنا مكمن الخلل اذ انه في الايام العادية كان الخلاف على أشده حيال تعديل بسيط على الاتفاقية فكيف سيكون عليه الحال في مثل هذه الظروف المتأزمة...
الامر التالي الذي يبقى غامضا هو حول الاموال المنتظر ان تستعمل لاعادة رسملة البنوك. من اين ستأتي؟ من سيدفعها؟ لقاء ماذا ؟ وغيرها الكثير من الاسئلة التي تبقى مفتوحة حتى إشعار آخر...
مالطا وافقت على مشروع توسيع صندوق الانقاذ المالي الاوروبي. سلوفاكيا لا تبدو الامور فيها غير مؤكدة. اجتماع* يوم امس انفض على خلافات مستمرة في وجهات النظر. في حال عدم الحصول على ال نعم في اجتماع اليوم فمن الممكن جدا انعكاس ذلك سلبا على اليورو.
بعد الارتفاع الحاصل يوم امس ومقاس اليورو لحدود ال 1.3700 التحسب اليوم لحالة تحصين افقي مفضل، كما تتبع التطورات من خلال البيانات والتصريحات والمواقف المستجدة التي لا بد ان تكون مؤثرة.
عروض جديدة متواجدة قرب ال 1.3700 وستوبات شراء فوقها.
دفاعات على ال 1.3600 و 1.3525 و 1.3470
مقاومات على ال 1.3670 و 1.3700 و 1.3755 و* 1.3800 و 1.3830.
 
عودة
أعلى