إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

"داو جونز" يتهاوى 1800 نقطة بالختام مع مخاوف الوباء

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

000.jpg

عمقت مؤشرات الأسهم الأمريكية خسائرها بشكل حاد عند ختام تعاملات اليوم الخميس، ليفقد "داو جونز" الصناعي أكثر من 1800نقطة وسط مخاوف ظهور موجة أخرى من الوباء والتوقعات الاقتصادية القاتمة.


وهبطت أسهم شركات الطيران مثل "يونيتد إيرلاينز" و"دلتا" و"أمريكان" بنحو 10 بالمائة لكل منهم، لتقود خسائر "وول ستريت" لأسوأ أداء يومي منذ منتصف مارس/آذار.

وجاء أداء وول ستريت اليوم بفعل قفزة عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس العالمي في الولايات التي تم رفع قيود الإغلاق الوطني بها، مثل تكساس وكاليفورنيا.

كما توقع الاحتياطي الفيدرالي انكماش الاقتصاد الأمريكي بنحو 6.5 بالمائة في العام الجاري، لتضغط هذه التوقعات القاتمة على معنويات المستثمرين.






وكشفت بيانات صادرة عن وزارة العمل الأمريكية هبوط طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكثر من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، بينما ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بأكثر من التوقعات.

وعند الختام، هبط مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 6.9 بالمائة مسجلاً 25128.1 نقطة، وهو ما يعادل خسارة 1861 نقطة.

كما تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 5.9 بالمائة ليسجل مستوى 3002.1 نقطة، في حين شهد "ناسداك" انخفاضاً بنحو 5.3 بالمائة ليسجل 9492.7 نقطة.

وبحلول الساعة 8:06 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.7 بالمائة إلى 96.652.
 
عودة
أعلى