إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

دراسة جديدة تظهر ارتفاع ثقة الأوروبيين في العملات الرقمية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



نشرت منصة تداول "بيت فلاير"، أكبر منصة لتداول البيتكوين في العالم، دراسة جديدة مؤخرا حول مدى ثقة المستهلكين بالعملات الرقمية، وشملت الدراسة 10.000 مستهلك من عشرة دول أوروبية.

كشفت دراسة "بيت فلاير" عن أن ثلثي الأوروبيين يثقون بشكل كبير في العملات الرقمية ويرون أنها ستظل متواجدة في الساحة خلال العشر سنوات المقبلين، ومع ذلك فإن غالبية الأوروبيين لم يستطيعوا تحديد الطريقة التي سيتم بها استخدام هذه الأصول الرقمية في العقد المقبل.

وأوضحت الدراسة أن النرويج تتصدر الدول الأوروبية في الثقة تجاه مستقبل العملات الرقمية، إذ بلغت نسبة المستهلكين النرويجيين الذين يعتقدون أن العملات الرقمية ستظل متواجدة بشكل ما في النظام المالي حوالي 73%، أي ما يعادل ثلاثة أرباع. وعلى الجانب الآخر، كانت فرنسا أقل ثقة بنسبة 55% ممن يؤمنون بطول عمر صناعة التشفير.

وتصدرت بولندا وإيطاليا قائمة الدول التي تعتقد أن البيتكوين ستصبح شكل من أشكال العملات، بنسبة تصل إلى 10%. في حين تراجعت النسبة إلى 6% بالنسبة إلى المستهلكين من المملكة المتحدة.

وبالإضافة إلى سؤال المستهلكين حول مدى ثقتهم في العملات الرقمية وبقاء البيتكوين في السوق، توغلت الدراسة بشكل أعمق لتشمل آراء المستهلكين حول حالات الاستخدام الفعلية للبيتكوين مستقبليا، وكيف ستتمكن العملات الرقمية من ترسيخ مكانتها داخل النظام المالي. رأى 8% من المستهلكين أن البيتكوين سيتم دمجها في المجتمع بشكل كلي في العقد المقبل، في حين يؤمن 7% منهم فقط أن العملة ستكون في شكل أداة أوراق مالية أو أداة للاستثمار.

ووفقا للاستطلاع، فإن الرجال كانوا أكثر تفاؤلا بشأن مستقبل التشفير من السيدات، بنسبة تصل إلى 9% ممن يؤمنون بأن البيتكوين ستصبح شكلا من أشكال العملات مقارنة بنسبة 6% فقط من السيدات.

وتعليقا على نتائج الدراسة، قال مدير العمليات في "بيت فلاير"، أندي براينت، إن هذه النتائج تشير إلى تحسن الصورة الذهنية المتعلقة بالعملات الرقمية وتجاوز هذه الصناعة مرحلة الضجيج والفوضى. وأضاف براينت أن الخطوة التالية لصناعة التشفير يجب أن تكون متعلقة بتعزيز فوائد وحالات استخدام فعلية للعملات الرقمية من قبل عامة الناس، بحيث يتمكن الناس من فهم كيفية استخدام هذه الأصول في المجتمع.
 
عودة
أعلى