إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

دراغي : أكد بالابقاء على سعر الفائدة عند المستويات الحالية او ما دون ذلك

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

دراغي : أكد بالابقاء على سعر الفائدة عند المستويات الحالية او ما دون ذلك لفترة من الوقت مع الحفاظ على استقرار الأسواق المالية
السيد ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي يعقد مؤتمرا صحفيا في باريس على غير المعتاد عقب قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية والذي تم فيه الابقاء على سعر الفائدة الاساسي دون تغير بنسبة 0.50% و سعر الفائدة على الودائع عند 0.00% خلال شهر تشرين الأول و ذلك للشهر الخامس على التوالي وسط هشاشة الإقتصاد الأوروبي التي يراها البنك ، فيما يجاوب دراغي على أسئلة الصحفيين حول آخر المستجدات و التحديات التي تواجه منطقة اليورو.
يرى السيد دراغي ان الإقتصاد في منطقة اليورو آخذ بالتحسن التدريجي و لكن ليس بالمستوى المطلوب و أن الهشاشة ظاهرة و ارتفاع معدلات البطالة لا تزال عائقاً أمام عجلة النمو و التحسن.
أشار دراغي إلى ان الاقتصاد لايزال في حالة ضعف وبالتالي لم يتم استبعاد مجدداً مناقشة قرار خفض لسعر الفائدة إلا ان القرار جاء على ذلك النحو اليوم بالابقاء على المعدل كما هو دون تغير.
كما أكد على ما قاله في المؤتمر السابق فيما يتعلق بالابقاء على سعر الفائدة عند المستويات الحالية او ما دون ذلك لفترة من الوقت مؤكدا ان البنك يتبنى سياسات توسعية طالما استدعى الأمر ذلك ليحافظ على استقرار السوق.
ارتفاع مستويات الثقة في الشهر السابق و ثبات نمو القطاع الصناعي تؤكد على وجود تحسن نسبي في المنطقة على الرغم من ذلك فإن البنك يرى عملية تعافي بوتيرة ضعيفة ، لسياسة النقدية سوف تبقى ميسرة إذا استدعت الحاجة لذلك
وأكد على ان الصادرات يجب ان تتحسن من التعافي التدريجي في الإقتصاد و الذي لاحظناه مؤخراً، و ان المخاطر على لإفقتصاد الأوروبي لاتزال سلبية ، و يرى ان المخاطر سوف ترتفع مع ارتفاع أسعار السلع. و ان الحكومة الأوروبية يجب ان تواصل بإصلاحاتها.
من أبرز المواضيع التي علق عليها دراغي:
Ltro (تقديم قروض طويلة الأمد بأسعار فائدة رخيصة)
أنه مستعد على استخدام برامجه في حال استدعى السوق ذلك ، و لم يقدم أي معلومات جديدة عما قاله في وقت سابق امام البرلمان في 23 سبتمبر . و ان البنك المركزي الأوروبي جاهز للحفاظ على استقرار الأسواق المالية إذا استدعت الحاجة لذلك.
كما صرح قائلاً أنه على استعداد لتقديم دفعة جديدة اذا استدعى الأمر ذلك و سيتم التصرف حسب الأوضاع في الأسواق, و لا يريد ان تكون مشكلة السيولة عائق أمام الإنتعاش.
أسعار الصرف
أما عن سعر الصرف العملات فقد علق قائلاً ، انها ليست هدف المركزي حالياً بل هدفه استقرار الأسعار على المدى المتوسط و أن سعر صرف اليورو هام من أجل النمو .
النمو
استطاع الإقتصاد كسر ركود دام 6 ارباع متتالية عن طريق نموه خلال الربع الثاني عند ما نسبته 0.3% مدعومة بعوامل مؤقتة و سوف يبقي على سياسته لحين تحسن الأوضاع.،لا تزال المخاطر السلبية تحيط التوقعات المستقبلية للنمو.
التضخم
سوف تبقى معدلات التضخم منخفضة و لكن بأقل من 2% على المدى المتوسط و سوف يرتفع على المدى القريب ، و ان المخاطر من التضخم ستبقى متوازنة و يمكن السيطرة عليها.
معدلات التضخم سوف تبقى منخفضة خلال الأشهر القادمة بسبب اسعار الضرائب و الطاقة و الطعام و أسعار الصرف ، و التوقعات المستقبلية للتضخم لا تزال متوازنة.
أخيراً علق على إغلاق المؤسسات العامة الأمريكية التي حدثت مؤخراً على أنها خطوة سببت المخاطر على الإقتصاد العالمي و لها أثار جانبية ضارة.وعلق على قضية إيطاليا بأنها سوف تؤثر على مستويات تعافيها .
ارتفع اليورو ليخترق مستويات المقاومة المحورية حول1.3580بشكل ملحوظ على تعليقات دراغي المتعلقة بأن التحسن سوف يأتي بشكل تدريجي و ان سعر الفائدة سيبقى عند مستويات متدنية لحين التحسن بتمام الساعة 16:11بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل اليورو حول مستويات 1.3593 مسجلاً الأعلى عند 1.3593 و الأدنى عند 1.3506 ليفتتح عند 1.3525
 
عودة
أعلى