إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

دراغي: تم مناقشة خفض سعر الفائدة ، والتأكيد على التوجهات المستقبلية للسياسة النقدية

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,136
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

السيد ماريو دراغي – رئيس البنك المركزي الأوروبي- يقعد مؤتمرا صحفيا عقب قرار البنك بشأن السياسة النقدية والذي تم فيه الابقاء على سعر الفائدة الاساسي ودون تغير بنسبة 0.50% في ظل تعمق الركود الاقتصادي الذي ضرب منطقة اليورو، فيما يجاوب دراغي على أسئلة الصحفيين حول آخر المستجدات و التحديات التي تواجه منطقة اليورو. السيد ماريو دراغي يكرر ويؤكد على نفس التصريحات السابقة التي مفادها الابقاء على سعر الفائدة عند المستويات الحالية او ما دون ذلك لفترة من الوقت مؤكدا ان البنك يتبنى سياسات توسعية طالما استدعى الأمر. ويشير دراغي إلى أن الهدف من الاعلان عن توجهات البنك المستقبلية يهدف منها إلى الحد من المبالغة في ردود فعل الاسواق للنمو الذي تشهده المنطقة في الوقت الراهن.
دراغي اشار إلى ان الاقتصاد لايزال في حالة ضعف شديد وبالتالي لم يتم استبعاد مناقشة قرار خفض لسعر الفائدة إلا ان القرار جاء على ذلك النحو اليوم بالابقاء على المعدل كما هو دون تغير.
فيما أن ارتفاع مستويات الثقة في الشهر السابق تؤكد على وجود تحسن نسبي في المنطقة على الرغم من ذلك فإن البنك يرى عملية تعافي بوتيرة ضعيفة، في الوقت الذي توجب فيه ان تدعم الصادرات عملية التعافي، إلا أن معدلات البطالة لاتزال ضمن مستويات مرتفعة.
توقعات النمو
البنك قام برفع توقعات النمو لعام 2013 لتحقق انكماش بنسبة 0.4% بدلا من انكماش بنسبة 0.6%، أما بالنسبة لعام 2014 فقد قام بخفضها إلى 1.00% من 1.1% للتوقعات السابقة.
توقعات التضخم
البنك يرى أن مستويات التضخم ستظل منخفضة خلال الأشهر المقبلة اما بالنسبة للتضخم فإن البنك يرى ارتفاع معدل التضخم إلى 1.5% لعام 2013 مقارنة بنسبة 1.4% للتوقعات السابقة في يونيو/حزيران، بينما بقيت توقعات عام 2014 ثابتة دون تغير عند مستويات 1.3%.
واشار دراغي إلى ان هناك رغبة في الانتهاء من اتحاد المصارف موضحا أن ضعف عمليات الاقراض على المستوى المحلي تنعكس سلبا على الدورة الاقتصادية في المنطقة.
 
عودة
أعلى